اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

‘مقترباً من 112 دولاراً للبرميل‘.. أسعار النفط العالمية تعاود الارتفاع

سجلت أسعار النفط، اليوم الاثنين، ارتفاعاً بلغ أكثر من 3%.

 

وأفادت وكالة “رويترز”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “أسعار العقود الآجلة لخام برنت ارتفعت 3.09% إلى 111.27 دولاراً للبرميل. بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3.2% إلى 106.39دولاراً”.

وارتفعت أسعار النفط، بعد أن قالت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني إيرينا فيريشتشوك، في ساعة مبكرة من صباح اليوم، إنه “لا توجد فرصة لاستسلام القوات في مدينة ماريوبول الساحلية المحاصرة بشرق البلاد”.

وفي وقت سابق، استمرت أسعار النفط بالارتفاع، في نهاية أسبوع ثالث متقلب مع عدم إحراز تقدم يذكر في محادثات السلام بين روسيا وأوكرانيا، مما أثار مخاوف من تشديد العقوبات واضطراب إمدادات النفط لمدة طويلة.

ووفقاً لوكالة “رويترز”، تابعتها “النعيم نيوز”. فإنه “العقود الآجلة لخام نفط برنت قفزت 2.43 دولار، بما يعادل 2.3%. إلى 109.07 دولارات للبرميل بحلول الساعة 01:41 بتوقيت جرينتش. بعدما ارتفعت نحو 9% أمس الخميس في أكبر زيادة بالنسبة المئوية منذ منتصف 2020”.

وقال جاستن سميرك كبير الاقتصاديين في وستباك في سيدني: “ما زلت أتوقع المزيد من التقلبات. لا يزال هناك الكثير من عدم اليقين”.

يذكر أن سبب التقلبات على مدار الأسبوع، هو نقص في الإمداد ناجم عن العقوبات المفروضة على روسيا وتعثر المحادثات النووية مع إيران. وتضاؤل مخزونات النفط ومخاوف من تضرر الطلب جراء زيادة حالات الإصابة بفيروس “كورونا” في الصين.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى