الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الكاظمي وبلينكن يناقشان تقوية سيادة الدولة العراقية وتحصينها ضد أي اعتداءات

ناقش رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، مساء أمس الأحد، تقوية سيادة الدولة العراقية وتحصينها ضد أي اعتداءات.

 

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي للكاظمي تلقته “النعيم نيوز”. إن “رئيس مجلس الوزراء تلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن جرى خلاله مناقشة العلاقات الثنائية وتطورات الاحداث”.

ووفقا للبيان، فإن “الوزير بلنكين أكد تضامن الولايات المتحدة الأمريكية مع العراق، ومساندتها لما من شأنه دعم أمنه وسيادته”.

وأضاف أن “الكاظمي عبرّ عن شكره للمواقف الساندة للعراق”. مؤكداً أن “الحكومة ماضية في اتخاذ كل ما من شأنه تقوية سيادة الدولة العراقية وتحصينها ضد أي اعتداءات. أو أي مساس بسيادة البلد وكرامة مواطنيه”.

وتابع البيان، أن “الكاظمي شدد على عدم السماح بتحول العراق إلى ساحة لتصفية الحسابات الخارجية. وأن العراق ماضٍ في تعزيز دوره الفاعل دولياً وإقليمياً”.

وناقش الاتصال وفقاً للبيان “تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، وتبادل الآراء بشأن أفضل السبل لحل النزاعات، وتثبيت الاستقرار لما فيه مصلحة الشعب العراقي وشعوب المنطقة والعالم”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى