محلي
أخر الأخبار

التجارة: أعددنا خطة لمتابعة توزيع الحصة الثانية من مفردات السلة الغذائية

أعلنت وزارة التجارة، الأربعاء، استنفار كادرها المتقدم لمتابعة توزيع الحصة الثانية من مفردات السلة الغذائية.

 

وقال مدير عام الرقابة التجارية والمالية محمد حنون، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “حال اطلاق تجهيز مفردات السلة الغذائية للحصة الثانية. تم إعداد خطة عمل بموجبها توزيع الكادر المتقدم للوزارة من الوكلاء والمستشارين والمدراء العامين على جميع المحافظات. والتحرك في ساحة عمل الأقضية والنواحي للوقوف على إنسيابية توزيعها وإيصالها إلى المواطن”.

وأشار، إلى “قيام المدراء المشرفين في متابعة عمل الوكلاء في الأقضية والنواحي. والقرى والأرياف واللقاء مع المواطنين مستفسرين عن آليات التجهيز وأبرز المعوقات التي تواجه الوكلاء والمواطنين. فضلا عن التنسيق مع الحكومات المحلية للتدقيق ومتابعة تجهيز الحصة الغذائية بشكل منتظم والابلاغ عن المخالفات”.

وأضاف حنون، أن “تواجد المدراء العامون والمعاونون في مراكز قطع ومبيعات ومخازن السلة الغذائية. ومتابعة انسيابية القطع والتجهيز من المخازن ووصولها الى محال الوكلاء التموين من اجل توزيعها على الموطنيين”.

وأكد “التواجد في سايلوات ومخازن شركة تجارة الحبوب ومتابعة إنسيابية تدفق سيارات المطاحن. لاستلام الحصص المقررة من الحنطة المحلية الخاصة بالحصة الثانية”.

ونوه مدير عام الرقابة التجارية، إلى أن “فروع ومراكز تسويق الشركة العامة لتجارة الحبوب. ومنذ ثلاث أيام تعمل في عدة محاور وتركزت الأهمية على تجهيز الحنطة إلى المطاحن الأهلية والحكومية لأحداث توزان في توزيع الطحين على المواطنيين”.

وبين حنون، إلى أن “المحافظات الشلبية تواصل رفد السلة الغذائية بالرز المحلي. الذي يصنع في المجارش الاهلية المتعاقدة مع الشركة وفق النسب والضوابط المعتمدة”.

وبين “فروعنا في المحافظات الشلبية تواصل عملها في تجهيز المجارش الأهلية بالشلب لغرض تصنيعه إلى رز”.

يذكر أن محافظات النجف والديوانية والنجف باشرت بتجهيز مادة الرز العنبر والياسمين العراقي في خطوة موازية لارتفاع الاسعار في السوق المحلية .

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى