سياسية

الوطني الكردستاني: هناك حاجة ملحة للتوافق بين مكونات الكتل السياسية

أكد الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الثلاثاء، أن هناك حاجة ملحة للتوافق بين مكونات الكتل السياسية.

وذكرت النائب عن الاتحاد، ديلان غفور، للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز” ، إن “قرارات المحكمة الاتحادية العليا باتة وملزمة للجميع. وقرار اليوم قضى بعدم دستورية فتح باب الترشيح من قبل رئاسة مجلس النواب لكنه أعاد فتح باب الترشيح من خلال التصويت عليه”. مشددة أن “هناك حاجة ملحة للتوافق بين مكونات الكتل السياسية”.

وأردفت غفور، أن “القرار فتح الباب مجدداً أمام الكتل السياسية للتحاور والتوافق بشأن المرشحين لرئيس الجمهورية أو رئاسة الوزراء. وأعطى المزيد من الوقت للمباحثات وعقد الاجتماعات للوصول إلى اتفاق بشأن رئاستي الجمهورية والوزراء”.

واشارت إلى أن “قرارات الاتحاد الوطني تخضع للآليات الديمقراطية والمؤسساتية من خلال تصويت المجلس القيادي والمكتب السياسي عليها”. مبينة أن “القرار داخل الاتحاد ليس قراراً فردياً وإنما ديمقراطي جماعي”.

وقررت المحكمة الاتحادية، اليوم الثلاثاء، عدم دستورية إعادة فتح باب الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية، فيما أشارت الى امكانية اعادة فتح باب الترشيح مجدداً بقرار من مجلس النواب وليس من رئاسة المجلس.

وأفادت المحكمة في قرارها الخاص بالنظر بدعوى الطعن بإعادة فتح الترشح لمنصب رئيس الجمهورية. وتابعته “النعيم نيوز” أنه “لا يوجد نص دستوري او قانوني يمنح رئاسة مجلس النواب صلاحية اعادة فتح باب الترشح لمنصب رئيس الجمهورية”.

وأضافت، أنه “تقرر عدم دستورية إعادة فتح باب الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية”. لافتة الى “امكانية اعادة فتح باب الترشيح مجدداً لمنصب رئيس الجمهورية. لكن بقرار من مجلس النواب وليس من رئاسة المجلس”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى