اقتصاد
أخر الأخبار

مدير حقل غرب القرنة/2: التوقف وقتي والغرض منه زيادة الطاقة الإنتاجية

أوضح مدير قسم حقل نفط غرب القرنة/2 حاتم عبد الإمام خضير، اليوم الاثنين، أن توقف الحقل عن العمل وقتي، والغرض منه زيادة الطاقة الإنتاجية من النفط لمعدل 450 ألف برميل يومياً.

 

وقال خضير، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”، إن “التوقف مؤقت ويستمر لـ 21 يوماً فقط. وجاء لتنفيذ خطة التطوير النهائية لحقل غرب القرنة، المعدة من قبل وزارة النفط وشركة نفط البصرة”.

وأضاف، أن “الإيقاف يستهدف ربط المشاريع الحديثة بالحقل، ويتم بعد ذلك استئناف عمليات إنتاج النفط الخام بمعدلات أعلى مما هي عليه، للوصول إلى إنتاج 450 ألف برميل يومياً”.

وبيّن خضير، أن “الانتاج الحالي خلال عام 2022 يصل وفق خطة الإنتاج المعدة من قبل الأطراف المعنية إلى 4000 برميل”، مشيراً إلى أنه “تم إنشاء مجموعة من المشاريع المتعلقة بزيادة الطاقة الإنتاجية. والتي تضمنت حفر مجموعة من الآبار، إضافة إلى مشاريع أخرى تتعلق بالطاقة الإنتاجية”.

ولفت، إلى أن “الخطة تضمنت إنشاء مشروع منظومة عزل الماء المصاحب، ووصل إلى نسب إنجاز متقدمة”، منوهاً إلى أنه “يستوجب من أجل زيادة الطاقة الإنتاجية، أن تربط هذه المشاريع بشكل مباشر مع محطة المعالجة المركزية”.

وذكر مدير قسم حقل نفط غرب القرنة/2، أنه “تم الاتفاق مع شركة نفط البصرة وتم إعلام وزارة النفط ووضع خطة مقلصة جداً، لغرض توقف محطة العزل من أجل ربط هذه المشاريع الحديثة بالمحطة”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى