أصدر مطار بغداد الدولي، اليوم السبت، توضيحاً بخصوص إضراب موظفي الخطوط الجوية العراقية، فيما لفت إلى تشكيل لجنة لمناقشة مطالبهم.
وقال رئيس قسم إدارة السلامة في المطار منذر عبد الله محمود، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”، إن “شركة الخطوط الجوية العراقية كانت منتجة وتحقق إيرادات جيدة. من خلال تقديم الخدمات للمسافرين عبر طائراتها”، مضيفاً أن “توقف الخطوط عن الطيران إلى أوروبا واعطاء الخدمات الأرضية من إعاشة وصيانة، لشركات مجهزة خارج العراق. أثرت بشكل كبير على الناحية المادية لشركة الخطوط الجوية”.
وكشف، أن “رصيد الشركة أصبح غير قادر على دفع الرواتب والمخصصات. فضلاً عن إجراء عمليات الصيانة لبعض الطائرات المعطلة”، مشيراً إلى أن “المطالبات تضمنت رفع الاستحقاقات وإصلاح المنظومة كلياً ومحاربة الفساد. من خلال العقود والأشخاص”.
وأوضح محمود، أن ” الإضراب جاء كإجراء من أجل الضغط على المسؤولين وتشخيص الخلل ومعالجته. لاسيما أن وقفات عديدة ومطالبات سبقت تنفيذ الإضراب ولكن من دون نتائج”.
وذكر، أن “الطيار العراقي بالمقارنة مع ما يتقاضاه أي طيار في باقي الدول لا يصل إلى الربع”، منوهاً إلى أن “المطالبات كان تتضمن تفعيل قانون الخطوط الجوية العراقية. وتطبيق القوانين الدولية مع الجهات الدولية وفق أسس ومعايير”.
وبيّن رئيس قسم إدارة السلامة في المطار، أن “وزير النقل حضر يوم الخميس الماضي إلى موقع الإضراب واستمع للمطالب. وتم الاتفاق على تشكيل لجنة لمناقشتها”، مردفاً بالقول: إن “حركة الطيران طبيعية وأن الطيارين بذلوا أقصى الجهود. لتعويض الشركة عن الخسائر التي حدثت في أثناء الإضراب”.
لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: النعيم نيوز
لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: النعيم نيوز
كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية
كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرام: النعيم نيوز