محلي
أخر الأخبار

الهجرة تدعو الدول المانحة للمساهمة بتنفيذ مشاريع مدرة للدخل بالمناطق المحررة

دعت وزيرة الهجرة والمهجرين، الأربعاء، الدول المانحة للمساهمة بتنفيذ مشاريع مدرة للدخل بالمناطق المحررة.

 

وذكرت وزارة الهحرة والمهجرين، في بيان تلقته “النعيم نيوز”، إن “وزيرة الهجرة والمهجرين إيڨان فائق جابرو، استقبلت المدير الإقليمي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية الألمانية كريستيان بووك والوفد المرافق له. في مبنى الوزارة بالعاصمة بغداد، لبحث طبيعة العلاقة بين البلدين والسبل الكفيلة بتطوير وتمتين تلك العلاقات في مجال الهجرة. سيما ملف اللاجئين العراقيين في المانيا الى جانب بحث دور الحكومة الألمانية والمنظمات الدولية في إعادة الاستقرار للمناطق المحررة وآلية المشاركة في إعادة البنى التحتية لتلك المناطق”.

وأشادت الوزيرة “بدور الحكومة الألمانية في مساندة الحكومة العراقية. عن طريق تقديم الدعم المادي والمعنوي للنازحين إبان سيطرة عصابات داعش الإرهابية على بعض مناطق البلاد عام 2014”. مشددة على “أهمية مساهمة الحكومة الألمانية في المشاركة بإعادة إعمار المناطق المحررة عبر شركاتها العملاقة في تطوير البنى التحتية وإعادة إعمار المدن التي دمرتها عصابات داعش الإجرامية”.

كما أردف البيان، أن “الوزيرة طالبت الدول المانحة بالعمل في المناطق المحررة وإيجاد فرص عمل للعوائل العائدة عن طريق المشاريع المدرة للدخل. وجددت رفضها العودة القسرية للاجئين العراقيين المرفوضة طلبات لجوئهم”. مؤكدة على أن “تكون عودتهم طوعية لا قسرية”.

من جانبه، وعد المستشار الالماني بحسب البيان، بـ”نقل كل مشاكل ومعوقات اللاجئين العراقيين إلى الحكومة الألمانية وبرلمانها”. مؤكدا في الوقت ذاته أن “المانيا تحتضن 260 ألف عراقي معظمهم يمتلكون إقامة وأوراقا ثبوتية. وبضمنهم قرابة 30 ألف عراقي لا يمتلكون الأوراق الرسمية والقانونية لبقائهم في ألمانيا. بعد دراسة طلباتهم من قبل السلطات الالمانية والقضاء، إلا أنهم لم يحصلوا على الإقامة”.

وجه بووك دعوة إلى الوزيرة لـ”زيارة المانيا لمناقشة اوضاع اللاجئين العراقيين المرفوضة طلبات لجوئهم وحل مشاكلهم”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى