الامنالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

عمليات بغداد تطيح بإرهابيين اثنين وتضبط وكراً وثلاثة أكداس من المواد المتفجرة

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الأربعاء، الإطاحة بإرهابيين اثنين وضبط وكراً وثلاثة أكداس من المواد المتفجرة في بغداد.

وذكر بيان للقيادة تلقته “النعيم نيوز”. أنه “تزامناً مع قرب ذكرى زيارة استشهاد الإمام الكاظم عليه السلام، وضمن الخطط المرسومة لها لتأمين الحماية اللازمة وتنفيذا لتوجيهات الفريق الركن قائد عمليات بغداد بضرورة الاستمرار بواجبات البحث والتفتيش والاستطلاع المسلح، تمكنت قوة من استخبارات الفرقة الثانية شرطة اتحادية من القاء القبض على متهمين اثنين مطلوبين وفق أحكام  المادة (1/4 إرهاب) في جانب الكرخ”.

وتابع البيان أن “قوة مشتركة من فرقة المشاة السادسة ومفرزة من مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتنسيق مع قسم استخبارات القيادة ووفقاً لمعلومات استخبارية من مديرية الاستخبارات العسكرية، داهمت احد اوكار عصابات داعش الارهابية في منطقه ام نجم الثانية شمالي بغداد وعثرت على ثلاثة حاويات بلاستك “براميل” مخبأة تحت الأرض في الوكر احتوت على أربعة عبوات ناسفة مع قاذفتين RBG7، وستة صواريخ قاذفة مختلفة الأنواع و(12) قنبرة هاون و(23) قداحة و(19) بطارية و(10) حاويات عتاد ثقيل مع أربعة أجهزة موبايل مسلكة تستخدم للتفجير وجهاز كاتم للصوت”.

ولفت إلى أن “قطعات اللواء (59) فرقة المشاة السادسة مسندة بمفرزة من استخبارات الطارمية من ضبط كدس للمواد المتفجرة (مخلفات حربية لعصابات داعش الإرهابية)، حيث جاء ذلك وفق لمعلومات استخبارية دقيقة في منطقة (السلمان) شمالي بغداد”، متابعا أن “قوة من اللواء (24) في الفرقة ذاتها تمكنت من ضبط كدس آخر احتوى على (16) قذيفة مدفعية مختلفة الاحجام وقنبرة هاون واحدة عيار (60) ملم وستة صواعق رمانة، وثلاثة اصابع تفجير في منطقة (اللهيب) غربي بغداد”.

وأضاف البيان أن “قوة من اللواء (42) فرقة المشاة الحادية عشرة تمكنت من العثور على كدس. أثناء تنفيذها لواجب بحث وتفتيش في منطقة (الزبيدية) جنوبي بغداد. احتوى على (صاروخ كراد وصاروخ نمساوي وصاروخ مدفعي وقنبرة هاون (82) ملم وصاروخ مضاد للطائرات 57 وصاروخ قاذفة ضد الأشخاص”. مشيرا الى أنه “تم تسليم جميع المتهمين والمواد المضبوطة الى الجهات المختصة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى