اقتصاد
أخر الأخبار

أسعار الغاز في أوروبا تصعد إثر تعليق المصادقة على “السيل الشمالي-2”

صعدت أسعار الغاز في أوروبا، اليوم الثلاثاء، بشكل ملحوظ، على خلفية إعلان ألمانيا تعليق المصادقة على تشغيل مشروع الغاز “السيل الشمالي-2”.

 

وأفادت وكالة “نوفوستي” الروسية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “العقود الآجلة للغاز في شهر مارس/آذار المقبل في مركز TTF في هولندا، صعدت إلى مستوى 940 دولار لكل ألف متر مكعب، بعد أن كانت عند مستوى 937 دولاراً”، مضيفة “وبذلك تكون الأسعار قد صعدت بنسبة أكثر من 10% مقارنة بإغلاق أمس”.

وفي وقت سابق من اليوم، قرر المستشار الألماني أولاف شولتس، تعليق المصادقة على تشغيل خط أنابيب الغاز “السيل الشمالي-2”، مع روسيا.

وذكرت وكالة “أ ف ب”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “القرار جاء رداً على اعتراف موسكو باستقلال جمهوريتي دونيسك ولوغانسك عن أوكرانيا.

وقال المستشار الألماني، إنه “طلب من الهيئة الألمانية الناظمة المسؤولة عن المشروع تعليق عملية مراجعته”. مضيفاً أن “هذه المسألة تبدو تقنية، لكنها خطوة إدارية ضرورية تمنع أي مصادقة على خط الأنابيب. ومن دون هذه المصادقة، لا يمكن بدء تشغيل (السيل الشمالي-2)”.

وتابع، أن “هناك عقوبات أخرى أيضاً يمكن أن نعتمدها في حال اتخذت إجراءات إضافية. لكن في الوقت الحاضر، يتعلق الأمر باتخاذ خطوة ملموسة للغاية”.

يذكر أن “السيل الشمالي-2” هو مشروع روسي لمد أنبوبي غاز طبيعي يبلغ طول كل منهما 1200 كيلومتر. وبطاقة إجمالية تبلغ 55 مليار متر مكعب سنوياً. من الساحل الروسي عبر قاع بحر البلطيق إلى ألمانيا.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى