دولي

‘بعد الاعتراف باستقلال لوغانسك ودونيتسك‘.. واشنطن تعتزم إعلان عقوبات ضد روسيا

كشفت المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد، اليوم الثلاثاء، عن عزم واشنطن الإعلان عن عقوبات جديدة ضد روسيا، بعد اعتراف الأخيرة باستقلال جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك.

 

وقالت غرينفيلد، في تصريح صحفي اطلعت عليه “النعيم نيوز”، إن “واشنطن ستفرض الثلاثاء عقوبات على روسيا. بسبب هذا الانتهاك الواضح للقانون الدولي ولسيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها”.

وبيّنت، أن “الولايات المتحدة والحلفاء سوف يتحدون. ويجب أن يكونوا موحدين لدعوة روسيا للعودة إلى طاولة المفاوضات والعمل من أجل السلام”.

وفي السياق ذاته، صرح مسؤول في الإدارة الأمريكية، أن “الاعتراف باستقلال جمهوريتي دونباس ليس أساساً للفرض الفوري للعقوبات. لأن القوات الروسية كانت هناك منذ ثماني سنوات، ولا جديد في الوضع الراهن في هذا الموضوع”.

وأكد، أن “إدارة الرئيس جو بايدن منفتحة على مزيد من الاتصالات بين الرئيسين الأمريكي والروسي. إذا كان ذلك ذا معنى ويمكن أن يكون له تأثير مفيد على الأزمة”.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد وافق من حيث المبدأ على عقد اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وذلك بعد المحادثات المقرر إجراؤها هذا الأسبوع بين وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف، والأمريكي أنتوني بلينكن.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى