محلي

التخطيط تعلن استراتيجية جديدة لمعالجة الفقر بالعراق

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الخميس، عن استراتيجية جديدة لمعالجة الفقر بالعراق تمتد لـ 5 سنوات تستكمل الاستراتيجية السابقة التي ينتهي العمل بها العام الحالي.

وأفاد المتحدث باسم وزارة التخطيط عبد الزهرة الهنداوي للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز” إن “استراتيجية مكافحة الفقر في العراق الممتدة للأعوام 2023-2027 في مراحلها الأولى في الاستعداد. والاعداد لتنفيذها ولغاية الان لم تبرز ملامحها”. موضحا أنه “يجب أن تكون ملامحها كاملة وأن تأخذ شكلها النهائي ومن المؤمل أن تكتمل نهاية السنة الحالية”.

وأردف أن “العمل بدأ بتعاون وتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية والحكومات المحلية في المحافظات ومنظمات دولية لوضع المسارات الرئيسة والمحاور الأساسية”. مشيرا الى أن “الاستراتيجية تأخذ بالاعتبار التغيرات التى حدثت منها الازمة الاقتصادية الناتجة عن جائحة كورونا”.

واضاف أن “المناطق والمحافظات الأكثر فقرا ستأخذ الاولوية في مجالات معينة واساسيات الاستراتيجية هي دعم الفقراء. او ما يعرف الفقر المتعدد الابعاد في مجال الصحة والتعليم والسكن والدخل. وعملية تمكين النساء وعودة النازحين لصناعة مجتمع متماسك”.

ولفت الى أن “الاستراتيجية ستعمل وفق المسارات الرئيسة ومنها الفقر ومراكز تركز الفقر على الخارطة المرسومة لدينا. وسيكون هنالك مسح جديد اخر للوقوف على واقع الفقر في العراق خلال الفترة الأخيرة وفق محاور أساسية”.

وبين أن “الاستراتيجية ستغطي كل العراق وسيكون التعامل مع المحافظات حسب نسبة الفقر في كل محافظة.  مشددا أن “المحافظات الاكثر بنسبة الفقر. ستكون ذات الأولوية والاهتمام وفي المحصلة الاستراتيجية ستشمل جميع المحافظات العراقية”.

وأطلقت وزارة التخطيط في العام 2018 استراتيجية لمكافحة الفقر امتدت لخمس سنوات وتنتهي العام الجاري 2022.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى