الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الكاظمي: أهم إنجاز في الحوار الاستراتيجي أنه وحد مواقف القوى السياسية العراقية

أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الثلاثاء، أن القوات القتالية الأمريكية ستعود إلى بلادها نهاية العام الحالي، فيما أشار إلى أن أهم إنجاز في الحوار الاستراتيجي أنه وحد مواقف القوى السياسية العراقية.

 

وقال الكاظمي، في مقابلة خاصة مع العراقية الاخبارية وتابعتها “النعيم نيوز”، أن “الحوار الاستراتيجي هو نتيجة مرحلة طويلة قامت بها الحكومة وهو حوار في مستقبل العلاقات العراقية الأمريكية”. مبينا أن “أهم إنجاز في الحوار الاستراتيجي أنه وحد مواقف القوى السياسية العراقية”.

كما أضاف، أن “العلاقة بين العراق والولايات المتحدة ستتحول إلى مرحلة جديدة”. مؤكدا أن “القوات الأمنية قادرة على حماية أراضينا”.

وأشار الى ان “دور العراق في المنطقة أصبح محورياً، وندعم الحوارات التي تساعد على الاستقرار في المنطقة”. مبينا انه “يجب العمل على استعادة هيبة الدولة”.

كما تابع “نحاول أن نصنع بيئة آمنة للاستثمار”، مشيرا الى ان “العراق سيستلم قريباً 400 ألف جرعة من لقاح فايزر في كل أسبوع”.

ولفت الى ان “منظمات أمريكية ساعدت باستعادة الآثار العراقية المفقودة”. منوها الى ان “التنسيق بين العراق والولايات المتحدة لن يقتصر على الجانب الأمني”.

كما مضى بالقول: “نحن في أمس الحاجة إلى الانفتاح على الجميع”. مشيرا الى ان “القوات القتالية الأمريكية ستعود إلى بلادها نهاية العام الحالي”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى