دولي

شمخاني حول محادثات فيينا: وصلت لمرحلة يمكن فيها التعليق على نتائجها بصورة قاطعة

بيّن الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، اليوم الاثنين، أن محادثات فيينا حول الملف النووي الإيراني، وصلت إلى مرحلة يمكن فيها التعليق على نتائجها بصورة قاطعة.

 

وقال شمخاني، في تدوينة اطلعت عليها “النعيم نيوز”، “لقد وصلت محادثات فيينا إلى مرحلة يمكن فيها التعليق على نتائجها بصورة قاطعة، ودون الحاجة إلى تكهنات“.

وتابع، أن “القرار السياسي الأمريكي لتحقيق أو رفض متطلبات اتفاق مستدام، يمكن التعويل عليه على أساس المبادئ المقبولة في الاتفاق النووي، ويمكن أن يحل محل التكهنات”.

وفي وقت سابق، صرح كبير مفاوضي إيران في محادثات الاتفاق النووي علي باقري كني، بأنه تم توفير الأرضية في مفاوضات فيينا لاتفاق مربح للجميع، بشرط حسن نية وجدية الغرب.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “باقري كني، قال خلال اجتماعه مع لجنة الأمن القومي والسياسية الخارجية في البرلمان الإيراني، إن إيران لم تجر بعد مفاوضات مباشرة مع الأمريكيين”.

وأشار باقري كني، إلى أنه “لا تزال هناك قضايا مهمة يجب التفاوض بشأنها والاتفاق عليها”. مضيفاً أنه “من حقنا رفع جميع العقوبات، لكن الطرف الآخر وافق حتى الآن على رفع بعضها”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى