الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الزاملي والسفير الروسي يؤكدان ضرورة توسيع العلاقات الثنائية بين البلدين

بحث النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، اليوم الأحد، مع السفير الروسي في العراق إيلبروس كوتراشيف، توسيع العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

وذكر المكتب الإعلامي للزاملي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، استقبل اليوم، سفير جمهورية روسيا الاتحادية في العراق إيلبروس كوتراشيف والوفد المرفق له، لبحث آخر المستجدات السياسية على الساحتين المحلية والدولية، وتطورات الوضع الروسي – الأوكراني”.

وأكد الزاملي، بحسب البيان، على “ضرورة توسيع العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة المستويات، وفي مقدمتها الأمنية، والاقتصادية، والسياسية، والثقافية، وبما يحقق مصالح البلدين والشعبين الصديقين”.

وناقش، “أحوال الطلبة والجالية العراقية في روسيا والدعوة لتسهيل إجراءات منح “الفيزا” لهم، والعمل على حل المشاكل التي قد تواجههم”.

بدوره، ب‍ارك السفير الروسي، لـ”الزاملي تسنمه منصب النائب الأول لرئيس مجلس النواب”، مبدياً “استعداد بلاده لتعزيز العلاقة مع العراق والعمل معاً لتجاوز جميع التحديات لا سيما الاقتصادية والأمنية، ودفع التعاون بين البلدين بما يليق بتأريخ ومصالح الشعبين الصديقين”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى