محلي
أخر الأخبار

بتوجيه من وزير الزراعة..الشركة العامة للتجهيزات الزراعية توقع عقدين مهمين

وقعت وزارة الزراعة ومن خلال الشركة العامة للتجهيزات الزراعية، وبتوجيه من الوزير محمد كريم الخفاجي، اليوم الثلاثاء، عقدين مهمين مع كل من الشركة العامة للأسمدة الجنوبية في وزارة الصناعة والمعادن. وعقد آخر مع الشركة العامة للنقل البري في وزارة النقل.

 

وذكرت وزارة الزراعة، في بيان تلقته “النعيم نيوز”، أنه “بموجب التعاقد مع الشركة العامة للاسمدة الجنوبية. سيتم شراء كامل الانتاج من سماد اليوريا للخطة الزراعية للمواسم القادمة. فيما نص العقد مع الشركة العامة للنقل البري على نقل الأسمدة إلى فروع الشركة في جميع المحافظات”.

وأكد طالب جاسب الكعبي مدير عام الشركة العامة للتجهيزات الزراعية، والذي وقع العقدين ممثلا عن وزارة الزراعة بأن “استلام اسمدة الداب واليوريا من وزارة الصناعة ومنحها للفلاحين. يسهم في تشجيع المنتج المحلي وتشغيل الأيدي العاملة وتوفير العملة الصعبة للبلاد. سيما بعد النجاحات التي حققتها وزارة الزراعة في رفع مستويات الإنتاج الزراعي”.

كما بين أن “وزارة الزراعة كان لها دور مهم في حماية المنتج المحلي. من خلال منع الاستيراد وتوفير المستلزمات الزراعية للفلاحين فضلا عن قيام وزارة الصناعة بعدة خطوات لدعم الاسمدة المحلية. وتأهيل المصانع وتشغيل كافة خطوط الانتاج”.

من جانبه أكد خالد كاظم مدير عام الشركة العامة للأسمدة الجنوبية أنه “سوف يتم تجهيز الأسمدة المحلية المنتجة سنوياَ إلى الشركة العامة للتجهيزات الزراعية لتغطية الموسمين الصيفي والشتوي وحفظ التوازن في أسعار السماد في السوق ومن أجل دعم المنتج المحلي. والأخذ بيد الفلاحين والمزارعين من خلال تزويدهم بالكميات الكافية”.

كما أشار مرتضى كريم الشحماني، مدير عام الشركة العامة للنقل البري إلى “نقل الأسمدة المنتجة من الشركة العامة للاسمدة الجنوبية الى جميع مخازن فروع الشركة العامة للتجهيزات الزراعية في المحافظات. عن طريق الشركة العامة للنقل البري. وبواسطة العجلات التي تحمل ارقام حكومية حصراَ ووفقاَ لمواعيد محددة تناسب الموسمين الزراعيين الصيفي والشتوي و ان هذا العقد يأتي دعما للاقتصاد الوطني”.

ووفقا للبيان “تأتي هذه الخطوة ضمن خطط الوزارة للنهوض بالقطاع الزراعي ودعم المنتج المحلي. وبشقيه النباتي والحيواني، وفتح آفاق التعاون مع الوزارات الأخرى لتعضيد دور الإنتاج المحلي. ومنها الأسمدة، وبغية تشغيل عجلة الاقتصاد وامتصاص البطالة. وتسهيل عمل الفلاحين والمزارعين من خلال توفير المستلزمات الضرورية. وإيصالها لجميع المحافظات، وحسب الموسم الزراعي والخطة الزراعية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى