سياسية
أخر الأخبار

العامري: ما تشهده ميسان من حوادث أمر يبعث على القلق.. ونحذر من الانجرار وراء الفتن

أكد رئيس تحالف الفتح هادي العامري، اليوم الخميس، أن ما تشهده محافظة ميسان من حوادث دموية، أمر يبعث على الأسى والقلق، محذراً من الانجرار وراء الفتن والانصياع لمشاعر الغضب.

 

وقال العامري، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إن “ما تشهده محافظة ميسان العزيزة من حوادث دموية أمر يبعث على الأسى والقلق، ويؤدي إلى سلب الشعور بالأمن والاستقرار، وسبق لنا أن حذرنا من حالات التصعيد الذي قد تتسع معه دائرة العنف المتبادل ليأخذ مديات خطيرة يصعب وضع حد لها”.

وتابع، “لذلك نناشد إخواننا الأعزاء في التيار الصدري والعصائب وامتداداتهما العشائرية والسياسية، أن يتحلوا بأعلى درجات ضبط النفس، ووعي المسؤولية الشرعي، والبصيرة بعواقب الأمور كون الدم لا يجلب إلا الدم، وإن الاقتتال المحلي الذي أنفق لأجله الأعداء المليارات ولم ينجحوا، ربما يقدم إليهم بهذه الطريقة مجاناً وعلى طبق من ذهب”.

وأضاف رئيس تحالف الفتح، “فنحذر إخواننا من الانجرار وراء الفتن والانصياع لمشاعر الغضب، فالشجاع من احتمل المظلومية وصبر لحقن دم حرام أو لردع عدو متربص”، مردفاً بالقول: “نحن مستعدون لأي مسعى ينزع فتيل الأزمة ويعضد جهود الخيرين لتجاوز هذه الأزمة، وإني أقابل بالشكر والإعجاب خطاب الاعتدال والتهدئة للأخوين العزيزين السيد مقتدى الصدر والشيخ قيس الخزعلي”.

ودعا، “الوجهاء وشيوخ العشائر وعقلاء القوم إلى التمسك بالوقار وبعد النظر، ورؤية الأصابع الخفية التي تدخل في مثل هذه الحوادث المؤسفة لتحولها إلى تصفية حسابات قاسية”.

وأهاب العامري، “بكافة الأجهزة الأمنية البطلة أخذ دورها المنشود بكل جدية واقتدار،من أجل بسط الأمن وفرض القانون وإعادة هيبة الدولة”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى