دولي
أخر الأخبار

‘تسير ببطء‘.. مسؤول إيراني يؤكد إيجابية نتائج المفاوضات بين إيران والسعودية

حث عضو لجنة السياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، فدا حسين مالكي، اليوم الأحد، منظمة التعاون الإسلامي، على أداء دور الوساطة مع السعودية، مؤكداً أهمية إزالة التوتر بين البلدين.

 

وقال النائب الإيراني، في تصريح صحفي، اطلعت عليه “النعيم نيوز”، على “أهمية إزالة التوتر بين إيران والسعودية”، مضيفاً أن “الرأي العام العالمي يدرك تماماً أن التوترات القائمة بين البلدان الإسلامية، هي من تأجيج الولايات المتحدة والكيان الصهيوني”.

وأشار، إلى أن “نتائج عدة جولات من المفاوضات بين إيران والسعودية كانت إيجابية إلا أنها تسير ببطء”، موضحاً أن “العلاقات الثنائية والشؤون الإقليمية كاليمن والتواجد السعودي المثير للتوترات في أراضي هذا البلد، كانت تشكل جانباً من المفاوضات بين الجانبين”.

ونوه النائب الإيراني، إلى أن “الأمريكيين يبدون رغبة كبيرة في التوسط بين إيران والسعودية، إلا أن منظمة التعاون الإسلامي تستطيع أداء دور مهم بهذا الشأن. حيث بإمكانها لعب دور الوساطة كالعراق”.

واعتبر، أن “هذه المنظمة تستطيع البرهنة للسعوديين أن تواجدهم في اليمن، يسفر عن إلحاق الضرر وعليهم سحب قواتهم منه”.

وبيّن مالكي، أن “هذه المنظمة تستطيع إزالة التوترات القائمة في العلاقات بين البلدان الإسلامية، وهو ما يثير قلق الأمريكيين والصهاينة”.

ولفت، إلى أن “البلدين ليست لديهما مشاكل على صعيد العلاقات الثنائية، إلا أن القلق والهواجس تتمثل في الشؤون الدولية كالتواجد السعودي في البلدان الإسلامية. والذي يستشعر أنه يتم بإيعازات من أمريكا والكيان الصهيوني”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى