اخبار اسلامية

بالصور…مكتب فضلاء النجف الأشرَف يناقش عملية إحياء الأشهر الثلاثة

عقد مكتب فضلاء النجف الأشرَف، اليوم السبت، اجتماعه الشهري الدوري بحضور أعضاء المكتب ومسؤولي اللجان في المكتب وأئمة المساجد والهيئات والروابط لمناقشة اطروحات، وأفكار، وخطوات عملية لإحياء الأشهر الثلاثة (رجب، شعبان، رمضان).

وذكر مكتب الفضلاء، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “تحدث مدير مكتب الفضلاء الشيخ حازم المالكي حول المبادرة التي أطلقها سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي. لإحياء شهر رجب الأصب وجعله بداية السنة المعنوية واتخاذ الخطوات العملية المنتجة وتذكير العباد بفضل هذا الشهر المبارك. وإظهار الحرص على العمل في شهر رجب حيث أنه بركاته عظيمة”.

وأضاف “فلابد اتخاذ الإجراءات الإيجابية بكل انحائها لكي تحي النفوس. وترجع الناس إلى الله (سبحانه وتعالى) وترسم أمامنا بعض البرامج الروحية لاستثمار هذا الشهر الكريم، والاستفادة من خيراته المعنوية”.

وأكد على “أخذ الفضلاء وأئمة المساجد دورهم أكثر في مناطقهم. وكذلك الدور الأهم هو عمل المؤسسات والروابط وإطلاق عملها من وضع لافتات في الأماكن العامة والتقاطعات المركزية التي تشير إلى فضل شهر رجب الأصب. وكتابة الأحاديث المختارة بخصوصه وكلمات المرجعية الرشيدة المتمثلة بالمرجع الديني سماحة الشيخ محمد اليعقوبي.
والرجوع إلى خطبة وكلماته لاسيما (خطاب المرحلة) عمل جلسات أحياء الذكر في المساجد والتثقيف. على المناسبة وكيفية استثمارها حضور صلاة الجمعة والجماعة لتعزيز الروابط بين المرجعية والمجتمع”.

وأشار إلى “تأسيس لجنة إصلاح البين لتشخيص الظواهر الاجتماعية وعلاجها وإعادة الوئام بين أفراد المجتمع. وحث الناس على فعل الخير والصلاح والاكثار من المستحبات وترك الشبهات والمكروهات. وخلق أجواء للطاعة تمارس بشمل منهج ويمكن الإستفادة منه وترويجه بين المؤمنين”.

وشدد على “أحياء يوم القراءة العالمي والتي تنمي من طاقات الإنسان الفكرية والعقلية والاهتمام الكبير بالقرآن الكريم. واعطائه دور المتميز في الحياة، فلابد من أحياء الجلسات القرآنية ونشر ثقافة الختمات القرآنية في كل مكان”.

ودعا إلى “التقليل أو الإبتعاد عن الوسائل الإعلامية الماجنة من البرامج التلفزيونية أو من مواقع التواصل الاجتماعي التي تبعدهم عن الله تعالى. وخصوصا في هذه الاشهر الثلاثة المباركة وضع خطط معنوية تنمي قدرات المجتمع والعوائل من خلال إقامة أمسيات رمضانية على الكورنيش أو مناطق تجمع الشباب في الأماكن العامة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى