الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

النزاهة تضبط معاملات صرف وهدراً للمال العام في الديوانية

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم السبت، تنفيذ عمليات ضبط صكوك ومعاملات صرف وهدر للمال العام في عدد من دوائر الديوانية.

وقالت دائرة التحقيقات بهيئة النزاهة في بيان تلقته “النعيم نيوز”. إن “فريق عمل مكتب تحقيق الديوانية، الذي انتقل إلى أحد المصارف الحكومية في المحافظة. نفذ عملية أسفرت عن ضبط 42 صكاً تم صرف مبالغها من حساب واردات مجلس المحافظة في المصرف”، مضيفة أن “مبالغ تلك الصكوك بلغت (470,000,000) مليون دينار قام المجلس بتحريرها بأسماء عدد من موظفيه دون وجه حق”.

وتابعت الدائرة، أنه “تمكن الفريق، في عملية ثانية، من كشف هدر للمال العام في دائرة صحة الديوانية. بعد قيامه بتدقيق معاملة الصرف الخاصة بعقد شراء كراسي أسنان لمصلحة القطاع الصحي الأول في الدائرة”.

وأوضحت أن “لجنة المشتريات في دائرة الصحة تسببت بهدر مبلغ (66,000,000) مليون دينار من المال العام (فرق سعر شراء كراسي الأسنان)، علما أن مبلغ العقد الكلي (99،000،000) مليون دينار”.

وأضافت الدائرة أن “فريق المكتب تمكن بعملية ثالثة في قسم رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة في الديوانية من ضبط معاملات صرف للقسم المذكور تم صرفها خلافا للقانون”، لافتة إلى “تنظيم محاضر ضبط أصولية بالعمليات المنفذة؛ بناء على مذكرات قضائية، وعرضها على قاضي محكمة تحقيق الديوانية المختصة بنظر قضايا النزاهة، التي قررت إجراء التحقيق؛ وفقا لأحكام المادتين (341 و 331) من قانون العقوبات”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى