اخبار اسلامية
أخر الأخبار

السعودية.. اعتقال الشيخ كاظم العمري والحكم على الشيخ عبد اللطيف الناصر بالسجن

كشفت مصادر إخبارية، اليوم الاثنين، عن اعتقال قوات الأمن السعودي الشيخ كاظم العمري في وقت سابق من هذا الأسبوع، وهو نجل رجل الدين الراحل العلامة محمد العمري، كما أكدت أنه تم الحكم على رجل الدين الشيخ عبد اللطيف الناصر، بالسجن 8 سنوات.

 

وذكرت شبكة “النبأ” التلفزيونية الإخبارية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “ما تسمى بـ”محكمة الإرهاب” أصدرت حكماً على رجل الدين، وهو من سكان الدمام شرق المملكة”.

وأضافت، أن “الشيخ كاظم، كان قد تعرض في الثاني من أغسطس/آب 2010، للاعتقال من قبل مجموعة من المباحث العامة في المدينة المنورة، بعد أن تم اقتحام مزرعة والده العلامة محمد العمري. والتي تعتبر من المراكز الدينية البارزة في المدينة، وتضم مكتب الشيخ ومسجد، حيث يؤمها العديد من المصليين والزوار”.

وأشارت الشبكة، إلى أن “المجموعة بقيادة ملازم الشرطة (سعد العلوي)،قامت باقتحام المزرعة التي كانت مغلقة وقت وقوع الحادث. وقاموا بكسر الأبواب ومن ثم تدمير العديد من اللوحات وتمزيق اللافتات المعلقة على جدران المزرعة، والتي كانت تحمل الشعارات الحسينية ومصادرة البعض منها”.

ولفتت، إلى أن “عناصر الأمن، قاموا بعد الهجوم باعتقال الشيخ كاظم العمري، وفي مقر الشرطة أجبر الشيخ على كتابة تعهد رفض مسبقاً التوقيع عليه. وبعد ذلك أطلق سراحه في نفس يوم الاعتقال إلا أن هيئة التحقيق والادعاء العام أعادت اعتقاله مرة أخرى. في صباح اليوم التالي”.

وأوضحت الشبكة، أن “محكمة في المملكة العربية السعودية، حكمت على رجل الدين الشيعي الشيخ عبد اللطيف الناصر بالسجن ثماني سنوات. وهو من سكان الدمام شرق المملكة”.

وبيّنت، أن “الشيخ ناصر، كان قد اعتقل بشكل تعسفي على جسر الملك فهد الذي يربط بين السعودية والبحرين في يونيو/حزيران 2019. أثناء سفره مع أسرته”.

 

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى