الامن
أخر الأخبار

‘في كركوك والنجف’.. الشرطة المجتمعية توقف حالتي ابتزاز إلكتروني

تمكنت مفارز الشرطة المجتمعية بوزارة الداخلية، اليوم السبت، من إيقاف حالتي ابتزاز إلكتروني، في محافظتي كركوك والنجف.

 

وأفادت وزارة الداخلية، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، بأن “مناشدتين وردتنا، الأولى لفتاة من محافظة ديالى أفادت بتعرضها لمحاولات ابتزاز وتهديد بنشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي، من قبل شاب من محافظة كركوك ما لم ترضخ لرغباته الدنيئة”.

وتابعت، “الثانية لفتاة من محافظة النجف تعرضت لذات الابتزاز والتهديد من قبل شاب في المحافظة، قام بتهكير حسابها الشخصي، والاستيلاء على صورها الشخصية”.

وأشارت الوزارة، إلى أن “مفارز الشرطة المجتمعية تمكنت من تحديد مكان المبتزين والوصول إليهما، ومواجهتهما بأدلة الإدانة”، مؤكدة أنه “تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهما، وتم حذف محتوى الابتزاز وتأمين حسابي الضحيتين”.

وفي وقت سابق، أوقفت مفارز الشرطة المجتمعية في دائرة العلاقات والإعلام بوزارة الداخلية، ثلاث حالات ابتزاز إلكتروني في العاصمة بغداد، بينها فتاة تبتز شاباً.

وذكرت الشرطة المجتمعية، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “العمليات جاءت على إثر ورود مناشدات من قبل الضحايا للشرطة المجتمعية عبر خطها الساخن المجاني ٤٩٧ يطالبون فيها بالتدخل لإنقاذهم من مبتزيهم. حيث قامت مفارز المجتمعية بجمع المعلومات عن المبتزين والوصول إليهم. والذين هم شابان ابتزا فتاتين، وفتاة ابتزت شابا، عبر تهديدهم بنشر صورهم على مواقع التواصل الاجتماعي مقابل المال أو الرضوخ لرغباتهم الدنيئة”.

وأضاف البيان، أن “الشرطة المجتمعية اتخذت الإجراءات اللازمة بحق المبتزين. بعد أن قامت بحذف محتويات الابتزاز وتأمين حسابات الضحايا”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى