الواجهة الرئيسيةمحلي

هيئة الحج: عدد المعتمرين العراقيين هو الأعلى قياساً مع الدول الأخرى

أعلنت الهيئة العليا للحج والعمرة، اليوم الجمعة، تجاوز عدد المعتمرين العراقيين 81 ألفاً.

 

وافاد رئيس الهيئة سامي المسعودي في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز” إن “عدد المعتمرين منذ عودة أداء مناسك العمرة بما يقارب الخمسة أشهر وصل الى 81 ألف معتمر”. موضحاً أن “هذا العدد هو الأعلى قياساً مع الدول الأخرى. فكثير من الدول تعرضت إلى المنع مثل الهند وروسيا وأمريكا وشرق آسيا. وكذلك الأتراك والإيرانيين”.

 

وأردف المسعودي أن “الخطة تتماشى مع الوضع الصحي للوباء وتحولات الوباء وتأثيراته. فالزيادة والنقص في أعداد المعتمرين يرجعان إلى إجراءات الدول المضيفة سلباً وإيجاباً، لكن التنسيق عالياً في كل ما تطلب منا. سواءً بالنسبة لشهادة اللقاح و(البي سي آر) وتدقيق أسماء المعتمرين. وكل احتياجاتهم ،وكل ما يحتاجه المعتمر من مرشد ديني وإجراءات أخرى ،وأي مشاكل تحدث عند المعتمرين. تبادر الهيئة في حلها من خلال البعثة الدبلوماسية وغيرها”.

 

وأضاف أنه: “بالنسبة لإجراءات العمرة نتوقع أن الأعداد ستزداد بالنسبة لموسم العمرة في رجب وشعبان وشهر رمضان”.

 

وفي ما يخص التنسيق مع الجانب السعودي لزيادة عدد الحجاج هذا العام. قال أن “التنسيق موجود على مستوى الحكومة والهيئة والسفارة في السعودية. لكن في الجانب السعودي لا يوجد بت بموضوع موسم الحج هذا العام حتى الآن”. مبيناً أن “القرار ليس بيد وزارة الحج. وإنما هو بيد السلطة العليا في الديوان الملكي السعودي. الذي يقرر وبعدها تناقش الزيادة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى