سياسية
أخر الأخبار

الحكيم: الطائفية مادة سياسية عند البعض والجهاد هو التصدي وتحمل المسؤولية

استذكر رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم، اليوم الاحد، في مضيف الشيخ المفضال خميس آل جبارة مضيف الشهداء في منطقة العلم تاريخ العراق مع التحديات وكيف خرج منها أقوى في كل مرة.

وبحسب البيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، فان السيد عمار الحكيم بين أن” قدر العراق أن ينهض من بعد كل تجربة قاسية ومؤلمة بهمة ووعي أبنائه وتمسكهم بالحياة والعطاء”. مؤكداً” أهمية اعتماد الحوار سبيلا لحل الخلافات وأن الوضع السياسي اليوم متقبل للحوار أكثر من أي وقت مضى”. مقارناً” بين واقعنا السياسي ومراحل الإنسداد السياسي حيث تبادل الزعماء الرسائل المتشنجة عبر وسائل الإعلام”.

وأفاد إن” التحديات الأمنية الخطيرة التي عشناها على الرغم من أنها كانت تجربة مؤلمة للعراقيين لكنها نبهتنا إلى حاجتنا لبعضنا البعض. وأهمية وحدتنا وتكاتفنا وقيمة تنوعنا وضرورة وضع حد لتكرار الأخطاء في كل مرة”.
واضاف رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، أن” الطائفية لم ولن تكون طائفية مجتمعية فهذا المجتمع متماسك اجتماعيا وهناك كثير من الأمثلة على ذلك”. مشيرا إلى” الطائفية باعتبارها مادة سياسية عند البعض من خلال التحريض. وضرب الناس بعضهم ببعض وزوال الطائفية بزوال مسبباتها”.

واكد السيد عمار الحكيم إن” من معاني الجهاد هو التصدي وتحمل المسؤولية”. داعياً إلى” مشاركة واسعة وواعية وفاعلة في الإنتخابات القادمة فهي وحدها كفيلة بإحداث التغيير التدريجي”.

ر.ك

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى