اخبار اسلامية
أخر الأخبار

‘بمشاركة أمنية وأكاديمية ورجال دين‘.. عقد مؤتمر عشائري في بغداد

عقد في جامع وحسينية المرتضى (ع)، أمس الاثنين، مؤتمراً عشائرياً في منطقة الفضيلية/بغداد، بمشاركة أمنية وأكاديمية وإعلامية وثقافية ورجال دين.

 

وذكر بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “المؤتمر تضمن محاور عدة. أولها معالجة المشاكل الأخلاقية يكون من خلال تفعيل دور المسجد، تفعيل دور المدرسة، تفعيل دور الأسرة، تفعيل دور العلماء، تفعيل دور الأجهزة الأمنية، إحياء المناسبات الدينية. وتم وضع برنامج لذلك”.

وأضاف البيان، أن “المحور الثاني كان حول النزاعات العشائرية، ومن أهمها: ظاهرة الهدة العامة، ظاهرة الرمي العشوائي، ظاهرة المغالاة في الديات والفصول العشائرية. ظاهرة الديون النقدية والعمل الربوي، ظاهرة ترحيل أقرباء القاتل، ظاهرة شمول، قرباء المعتدي بالدعاوى القضائية”.

وتابع، أن “المحور الثالث ناقش الجانب الأمني، متابعة وتفعيل الجهد الاستخباري لملاحقة تجارة المخدرات في المنطقة، فرض القانون في المنطقة. وتأسيس مركز للشرطة، وتنشيط الجهد الاستخباري نزع السلاح غير المرخّص، وخصوصاً الاسلحة المتوسطة”.

وأوضح البيان، “إضافة إلى العمل على دعم وتقوية الأجهزة الأمنية، عدم مداهمة البيوت غير المعنية، نشر الدوريات المستمرة، ووضع نقاط ثابتة متابعة المقاهي الغير ملتزمة بالضوابط القانونية. منع دخول الأطفال والأحداث إلى المقاهي و”الكوفي شوب”. وتم تشكيل مجلس عشائري من وجهاء وشيوخ المنطقة”.

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى