منوعات
أخر الأخبار

تقارير تكشف عن رفض “فيس بوك” طرح “Workplace” كتطبيق مستقل

بيّنت تقارير حديثة، اليوم الاثنين، أن بعض أصحاب رؤوس الأموال تواصلوا مع “فيس بوك” في وقت سابق، قبل أن يتحول إلى “ميتا” من أجل فصل تطبيق “Workplace” الخاص به وجعله شركة جديدة تقدر قيمتها بأكثر من 1 مليار دولار، لكن فيسبوك رفض.

 

وذكر موقع “TechCrunch”، في تقرير، أنه “تم الاتصال بفيسبوك من قبل مستثمري المؤسسات الذين قدموا للشبكة الاجتماعية “اقتراحاً”. “افترقوا عن المنظمة، كما قالوا، ودعونا ندعمها كشركة ناشئة”.

وأضاف، أنه “كان من شأن الصفقة أن تقدر مكان العمل المستقل حديثاً على أنه “وحيد القرن” (أي على الأقل 1 مليار دولار). لكن رفض فيس بوك العرض لأنه يعتبر Workplace “أصلاً استراتيجياً”. مشيراً إلى أنها “تساعد في جعل فيس بوك (وMeta) يبدوان كشخص بالغ”.

ونوه التقرير، إلى أنه “تم إطلاق Workplace كإصدار “عمل” من فيس بوك ، كرد فعل على ظهور تطبيق Slack وتطبيقات الدردشة الأخرى للعاملين في المكاتب. واحتضنت الشركات الكبيرة متعددة الجنسيات مثل Danone وStarbucks وBooking، والمنظمات الدولية غير الربحية مثل Oxfam والقادة الإقليميين. مثل YES Bank في الهند ووكالة التكنولوجيا الحكومية في سنغافورة Workplace”.

وأوضح، أن “Microsoft و Meta تعاونتا في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي. لدمج Teams لتطبيق دردشة الفيديو وWorkplace على فيس بوك الذي سيكون متاحاً للشركات العام المقبل، دون أي تكلفة إضافية”.

وأكد التقرير، أن “التكامل بين Workplace وTeams، يمنح الموظفين إمكانية الوصول إلى المحتوى من Workplace داخل Teams. دون الحاجة إلى التبديل بين التطبيقين”.

يشار إلى أنه تعد “Workplace”، أداة “فيس بوك” التعاونية للشركات اكتسبت أكثر من 7 ملايين مستخدم مدفوع للمؤسسات. وتم إنشاؤه في الأصل كإصدار من “فيس بوك” لموظفيها للتواصل مع بعضهم البعض.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى