محلي
أخر الأخبار

‘تشكل خطراً على الصحة‘.. البيئة توجه تحذيراً للمستشفيات والعيادات والمختبرات المخالفة

وجهت وزارة البيئة، اليوم الاثنين، تحذيراً إلى عدد من المستشفيات والعيادات والمختبرات الأهلية، المخالفة للضوابط والشروط البيئية.

 

وحذرت الوزارة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، “عدد من المستشفيات والعيادات والمختبرات الاهلية المخالفة للضوابط والشروط البيئية. من خلال رميها للنفايات الطبية مع النفايات الاعتيادية، والتي تؤثر سلباً على صحة وبيئة المواطن”.

وقال مدير عام دائرة التوعية والإعلام البيئي أمير علي الحسون، بحسب البيان، إن “وزارة البيئة خاطبت وزارة البلديات وأمانة بغداد بتعميم كتب رسمية. إلى كل دوائر والمراكز البلدية المنتشرة في بغداد والمحافظات. من أجل الإبلاغ عن أي نشاط صحي مخالف للتعليمات التي وضعتها وزارة البيئة، والتي تلزمها بمعالجة النفايات الطبية بمحارق معتمدة”.

وأوضح، أن “الفرق الرقابية لدوائر البيئة في بغداد والمحافظات تقوم بجولات مستمرة لمجمل المؤسسات الصحية العامة والخاصة. إلا أن هناك تجاوزات تحصل بين الحين والآخر وأغلبها ضمن أنشطة القطاع الخاص”.

وأشار الحسون، إلى أن “نفايات المستشفيات تشكل خطراً على صحة المواطن لما تسببه من تلويث للمياه والتربة”، مؤكداً أن “الوزارة تتخذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى