محلي

على خلفية استقطاع مبالغ من الرواتب..النزاهة تضبط وتستقدم 10 موظفين في نينوى

كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الأحد، عن ضبط واستقدام 10 موظفين بينهم مديران على خلفية استقطاع مبالغ برواتب موظفين ومتقاعدين في نينوى.

وأفادت الهيئة في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إنها “كشفت عن ضبط حالات استقطاع مبالغ من رواتب الموظَّفين والمتقاعدين في عددٍ من دوائر محافظة نينوى”. مموضحةً أنّ “تلك الاستقطاعات تمَّت بصورةٍ مخالفةٍ للقانون”.

كما أردفت أن “فريق عمل مديريَّة تحقيق نينوى تمكَّن، عبر ثلاث عمليَّاتٍ نوعيَّـةٍ نفِّذَت بموجب مذكَّراتٍ قضائيَّةٍ من ضبط حالات استقطاعٍ لرواتب الموظَّفين والمُتقاعدين وذوي المُتوفّين في مديريَّـة الزراعة. ودائرة الصحَّة وقطاع الرعاية الصحيَّة – الأيسر بالمحافظة”.

ولفتت إلى أن”الفريق قام بضبط أصل القوائم الخاصَّة بجمع مبالغ ماليَّةٍ من موظَّفي دائرة الزراعة في المحافظة لغرض إرسالها (مكافأة) للمُوظَّفينٍ العاملين في وزارة الماليَّة؛ لقاء قيامهم بتسهيل صرف المبالغ المدَّخرة .(المخصَّصات غير الثابتة) لموظَّفي دائرة الزراعة”.

كما بينت أنَّ “الفريق تمكَّن في عمليَّةٍ ثانيةٍ من ضبط أربعةٍ من موظَّفي دائرة صحَّة المحافظة. على خلفيَّة قيامهم باستقطاع مبالغ ماليَّةٍ من المتقاعدين وذوي المتوفّين. خلافاً للضوابط أثناء توزيع مبلغ (9,199,345,349) دينارٍ بحجة تغطية مصاريف المدير العام لصحَّة نينوى التي صرفها عند استحصال المبلغ المذكور”. مشيرةً إلى أنَّ “الفريق تمكَّن من ضبط المبالغ التي تمَّ استقطاعها من المتقاعدين وذوي المتوفّين”.

ونوهت إلى أنَّ “الفريق قام، خلال عمليَّـةٍ منفصلةٍ في قطاع الرعاية الصحيَّة في الجانب الأيسر من مدينة الموصل. من ضبط  مدير حسابات القطاع وأربعة موظَّفينً”. مبينةً أنَّ “من بينهم أعضاء لجنة توزيع الرواتب المدَّخرة للمتقاعدين وذوي المتوفّين. لقيامهم باستقطاع مبالغ ماليَّةٍ من رواتب المتقاعدين وذوي المتوفّين من موظَّفي القطاع وبنسبٍ متفاوتةٍ بصورةٍ مخالفةٍ للقانون”.

كما شددت على “تنظيم محاضر ضبطٍ أصوليَّةٍ، وعرضها رفقة المتَّهمين على قاضي محكمة تحقيق نينوى المختصَّة بقضايا النزاهة. الذي قرَّر استقدام مُدير حسابات دائرة زراعة نينوى وفق أحكام المادَّة (329) من قانون العقوبات اضافةً إلى توقيف المتَّهمين المضبوطين في العمليَّـة الثانية والثالثة. وفق أحكام المادَّة (316) من قانون العقوبات”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى