Uncategorized

’رشوة تتجاوز المليار دينار’..النزاهة تكشف تفاصيل الحكم على مديرٍ عام في الكهرباء

أفصحت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الأحد، عن تفاصيل  قرار الحكم الصادر بحق مُدِيرٍ عَامٍّ في وزارة الكهرباء، مبينةً إدانته بجريمة الرشوة.

 

وأفادت النزاهة في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الدائرة كشفت عن إقدام المدان، الذي كان يشغل منصب المدير العام للدائرة الاقتصاديَّة في وزارة الكهرباء سابقاً على أخذ مبلغ (١.٣٥٠.٠٠٠.٠٠٠) مليار دينار؛ لتمرير عقدٍ كان يُفترَضُ أن يبرَمَ بين وزارة الكهرباء ووزارة الصناعة والمعادن؛ لتجهيز معداتٍ إلى الأولى (وزارة الكهرباء)”.

كما أشارت الدائرة إلى، أن “قرار الحكم الصادر عن محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزيَّة في القضيَّة التي حَقَّقَتْ فيها. وبالتعاون مع لجنة الأمر الديواني (29) يقضي بحبس المدان مدَّة أربع سنواتٍ وغرامةٍ ماليَّةٍ؛ استناداً إلى أحكام القرار (١٦٠ لسنة ١٩٨٣)”.

بينما كانت الهيئة، “قد أجملت تقريرها الخاصّ بلجنة الأمر النيابيِّ رقم (٦٢) المتعلق بالتحقيق في تعاقدات وزارة الكهرباء”. منوّهةً بأنَّ القضايا الجزائيَّة التي فتِحَتْ شملت (٢٦٥٤) متَّهماً، بينهم (٧) وزراء و(5) وكلاء وزير، و (١٢٧) مديراً عاماً، و (٢٤٢٢) موظفاً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى