الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

‘يصل عمر إحداهما لـ4 آلاف سنة‘.. العراق يتسلم قطعتين أثريتين

تسلم العراق، اليوم الجمعة، قطعتين أثريتين، يصل عمر إحداهما إلى 4 آلاف سنة.

 

وأوضح بيان لوزارة الخارجية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “القنصلية العامة لجُمهوريّة العراق في لوس أنجلوس، تسلمت قطعتين أثريتين من العهد السومري والبابلي، يصل عمر إحداهما إلى 4000 سنة”.

وأضاف البيان، أن “إحدى القطع عبارة عن جزء من لوح مسماري، يعود إلى آلاف السنين ومن المحتمل أن نقله إلى خارج العراق قد تم أثناء عمليات النهب التي تعرض لها البلد في القرن العشرين”.

وتابع، “أما القطعة الثانية فهي عبارة عن منشور من المحتمل أن تكون نشأته في العصر البابلي للفترة من 2000 – 1600 قبل الميلاد. والنص المنقوش قد استخدم في المدارس البابلية القديمة لتعليم الأطفال كيفية الكتابة. وهناك لوحان فقط منشوران معروفان بالنص المكتوب”.

وذكر البيان، أن “القنصل العام في لوس أنجلوس سلوان سنجاري، قدم الشكر والتقدير للجُهُود المبذولة والتنسيق العالي مع مديرية تحقيقات الأمن الداخليّ، لغرض إعادة القطعتين”.

وأشار، إلى أن “هذا الجُهُد يسلط الضوء على التعاون الكبير بين السلطات العراقيَّة والأمريكيَّة، وأن هذا المُستوى من التعاون من شأنه أن يعزز علاقة الصداقة المنضوية تحت اتفاقية الإطار الاستراتيجي بين البلدين. كما أنه يعزز إجراءاتنا المُشترَكة والمستمرة في القضاء على الإرهاب والأعمال غير المشروعة”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضاً الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى