الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

“لتسبّبهم بهدر المال العام”.. النزاهة تعلن صدور قرارات بسجن وحبس عدد من المسؤولين

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الثلاثاء، صدور أحكامٍ بالسجن والحبس بحقِّ عددٍ من المسؤولين الحاليّين والسابقين؛ لتسبّبهم بالإضرار بمصلحة الدولة وهدر المال العام.

 

وقالت دائرة التحقيقات بالهيئة في بيان تلقته “النعيم نيوز”. إنَّ “محكمة جنح الكرخ المختصَّة بقضايا النزاهة أصدرت حكماً غيابياً بالحبس بحق محافظ بابل السابق. في القضيَّة المتعلّقة بتغيير استعمال قطع أراضٍ من أرضٍ خضراء وطريقٍ عامٍّ إلى استعمالٍ سكنيٍّ. بهدف تحقيق منفعة أشخاصٍ على حساب مصلحة الدولة”. مضيفة أنَّ “قرار الإدانة صدر وفقاً لأحكام المادَّة (331) من قانون العقوبات”.

وتابعت أنَّ “المحكمة ذاتها أصدرت حكماً حضورياً بحبس محافظ واسط السابق؛ استناداً لأحكام المادة (331) من قانون العقوبات”. مبينة “قيام المدان بمخالفة تعليمات مجلس الوزراء لسنة 2018 بخصوص التعيينات في المديريَّة العامَّة لتربية واسط بمنح عقود تنمية الأقاليم بنسبة 10% من المتقدِّمين للتعيين. وتـوزيـع الدرجات الوظيـفيَّة حـسب النـسب السكانيَّـة”، لافتةً إلى “منح درجتين وظيفيَّتين دون المرور بآلية التعيين”.

وأضافت الدائرة أنَّ “محكمة جنايات الفساد المركزيَّة أصدرت حكماً حضوريا بالسجن مدَّة ست سنواتٍ على مدير آثار صلاح الدين. لتسبّبه بهدر مبلغ (8,000,000,000) مليارات دينار مخصَّصة لترميم جامع ملويَّة سامراء”. مشيرةً إلى أنَّ المحكمة أصدرت حكمها؛ استناداً إلى أحكام المادَّة (340) من قانون العقوبات”.

وأوضحت أنَّ “المحكمتين أصدرتا قرارات الأحكام بعد الاطلاع على الأدلة المُتحصَّلة في تلك القضايا، والتي وجدتها كافيةً ومُقنعةً لإدانة المُتَّهمين”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى