محلي

الصحة تؤكد: عدم تسجيل إصابات جديدة بمتحور أوميكرون

أكدت وزارة الصحة، اليوم الأحد، عدم تسجيل إصابات جديدة بمتحور أوميكرون.

وافاد المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر للعراقية الإخبارية وتابعته “النعيم نيوز” أن “هناك تصاعداً مستمراً بعدد الإصابات في الأيام الأخيرة. وأيضاً ارتفاع واضح بعدد الحالات الموجبة بالنسبة للفحوص. وهذا مؤشر ينذر ربما ببداية موجة وبائية خطيرة وأخطر من سابقاتها”.

وأردف، أن “لدى وزارة الصحة 64 حالة في العناية المركزة حالياً ولدينا آلاف الأسرة الشاغرة في العناية المركزية وهذا يؤكد أن وضع العراق تحت السيطرة. ولكن لا نستطيع أن نتنبأ بالوضع في المستقبل القريب في حال استمرار 3 عوامل هي تصاعد عدد الإصابات وعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية. واستمرار الإقبال دون المتوسط على اللقاحات لأن خطر الجائحة سيرتفع”.

ورداً على سؤال بشأن عدد الإصابات بالمتحور الجديد أوميكرون ضمن الموقف الوبائي للأيام الأخيرة بين البدر أنه “لم يتم تسجيل إصابات بالمتحور عدا التي أعلنت قبل أيام”.

وسجل العراق اليوم أعلى حصيلة إصابات منذ 4 أشهر بلغت 3630 حالة. ومنذ 5 كانون الثاني الجاري يتواصل ارتفاع عدد الإصابات اليومية.

وأعلنت وزارة الصحة في 12 كانون الثاني الجاري دخول العراق بموجة وبائية رابعة.

وأكدت أن “لا سبيل لتجاوز الخطر إلا بتقليح جميع فئات المجتمع، مشيرة إلى توفر 1400 منفذ تلقيحي بعموم البلاد. تعمل صباحاً ومساءً وبجميع أيام الأسبوع بما فيها العطل”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى