الامنالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

الاستخبارات تطيح بشبكتين إرهابيتين في كركوك والأنبار

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الأحد، عن الإطاحة بشبكتين إرهابيتين مسؤولتين عن تفجيرات سوق الوحيلات بمدينة الصدر، في محافظتي كركوك والأنبار.

 

وقالت الخلية، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. إنه “في إطار تعقب العصابات الإرهابية وملاحقة فلولها وأذنابها ووفاءً لدماء الشهداء الطاهرة التي سقطت في سوق الوحيلات بمدينة الصدر وشهداء العراق كافة. وبناءً على المتابعة والتعقب الاستخباري للمفارز الأمنية والفنية ومقاطعة المعلومات، وإكمال إجراءات البحث والتحري. نجح أبطال وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، بالإطاحة بشبكتين إرهابيتين في محافظتي كركوك والأنبار”.

وأضافت، أن “الشبكتين الإرهابيتين مسؤولتان عن تفجير مدينة الصدر الذي حصل يوم ١٩ تموز الجاري. كانتا تخططان لإسناد منفذي تفجير سوق الوحيلات واستمرار التفجيرات الإرهابية في بغداد وبالتحديد منطقة الباب الشرقي”.

كما تابعت الخلية، “إضافة إلى استهداف الأبرياء الآمنين في مناطق أخرى من بغداد والمحافظات بما يسمى( بغزوة العيد). وإفشال مخططاتهم الدنيئة وتقديمهم للقضاء، لينالوا جزائهم العادل بما اقترفته أيديهم من جرم بحق أبناء الشعب”.

وفي وقت سابق، أعلنت خلية الإعلام الأمني، إلقاء القبض على إرهابيين اثنين اثناء محاولتهما زرع عبوة ناسفة في سلسلة جبال الطوز، بمحافظة كركوك.

وذكرت الخلية، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أنه “بعملية نوعية استندت إلى معلومات دقيقة. القوات الأمنية ضمن قاطع المقر المتقدم لقيادة العمليات المشتركة في كركوك. تتمكن من إلقاء القبض على اثنين من الإرهابيين أثناء محاولتهما زرع عبوة ناسفة في سلسلة جبال الطوز”.

وتابعت، أنه “اتخذت الإجراءات القانونية بحقهما”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى