محلي

هيئة النزاهة تضبط مخالفات في عقـد ببلدية الموصل

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الأربعاء، ضبط مخالفات في عقـد ببلدية الموصل ناهزت قيمته 900 مليون دينار.

وأفادت دائرة التحقيقات في الهيئة في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إن “فريق عمل مديريَّة تحقيق نينوى ضبط مخالفاتٍ تعاقديَّة. في عقد مشروع إكساء وتبليط شوارع داخليَّةٍ لمقابر بلديَّة الموصل”. موضحة أن “العمليَّة أسفرت عن ضبط (4) متَّهمين من العاملين مع عددٍ من الآليات العائدة. للشركة التي تتولَّى تنفيذ المشروع الذي تبلغ قيمته (867,500,000) دينارٍ”.

وأردفت، أن “الفريق تمكَّن في عمليَّةٍ أخرى من ضبط مسؤول وحدة الفرز. والنقل في دائرة التموين في المحافظة واثنين من الموظَّفين؛ لقيامهم بالاتفاق مع خمسة معقِّبين على ترويج معاملات المواطنين الخاصَّة بالنقل والفرز”. مشيرةً إلى “قيام المُوظَّفين المذكورين بتسهيل وجود المُعقّبين داخل وحدة النقل والفرز. وقيامهم بتسجيل وتسيير معاملات المواطنين؛ لقاء مبالغ ماليَّةٍ”.

كما لفت إلى أنه “في عمليَّةٍ ثالثةٍ، كشفت تحرّيات ومُتابعات فريق عمل المديريَّة عن عدم قيام مديريَّة زراعة نينوى بقطع راتب أحد موظَّفيها. على بالرغم من وفاته منذ شهر آذار 2021، فضلاً عن استمرار الزيادة في مخصَّصاته”. موضحة أنها “نظمت محاضر ضبطٍ أصوليَّةٍ. وعرضها رفقة المتَّهمين على قاضي محكمة تحقيق نينوى المختصَّة بقضايا النزاهة. الذي قرَّر توقيفهم على وفق أحكام المادَّتين (340 و331) من قانون العقوبات”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى