اخبار اسلامية
أخر الأخبار

أهالي الديوانية يشاركون بإحياء الزيارة الفاطمية الكبرى (الصور)

شارك أهالي محافظة الديوانية، بإحياء الزيارة الفاطمية الكبرى يوم القيام الفاطمي، مشيعين النعش الرمزي للصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (ع) مقدمين العزاء لأمير المؤمنين (ع)، بذكرى الرواية الثالثة لاستشهادها في النجف الأشرف.

 

وذكر مراسل “النعيم نيوز”، أن “الآلاف من الزوار، توافدوا من كل أنحاء العراق والعالم لعزاء أمير المؤمنين (ع) بهذا المصاب. مشيعين نعشها الرمزي جهاراً نهاراً تبياناً لمظلوميتها (ع)”.

وأضاف، أنه “تخلل التشييع الرمزي الخطاب الفاطمي السنوي لسماحة المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله). والذي يحذر من التقاعس والتخاذل عن نصرة الدين وإقامة الحق”.

وحذر سماحة المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله)، من “التقاعس والتخاذل عن نصرة الدين وإقامة الحق، لأن سنة الاستبدال ستسري عليهم ويخسرون خساراً مبيناً”.

وتطرق سماحته، في كلمة له أمام الآلاف من الزوار الوافدين إلى النجف الأشرَف، لتقديم العزاء لأمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) بذكرى استشهاد السيدة الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، إلى “أهمية القيام الفاطمي الذي أصبح علامة فارقة في التاريخ الإسلامي وفرقاناً بين طريق الحق والطرق الأخرى. وميزاناً تتميز من خلاله سلامة الدين وصحة العقيدة فقد تعززت ببركة ذلك القيام المبارك مسيرة نصرة الدين وإقامة أحكامه ورفع الظلم والفساد والانحراف. إلى أن أصبح مناراً يهتدي به المؤمنون الصادقون”.

ودعا، “المؤمنين إلى الالتحاق بهذا الركب المبارك وعدم ادخار أي جهدٍ عن نصرة الدين وأهله، في مختلف المجالات والميادين”.

وبشّر سماحته، “المؤمنين بحديثٍ عن الإمام الصادق (ع) بأن جهودهم في سبيل نصرة الدين وتعظيم الشعائر الإلهية بعين الله تعالى وأولياءه العظام. مدخّرة ومحفوظة لهم”.

يذكر أن الزيارة الفاطمية الكبرى، تقام كل سنة وبمشاركة الملايين من الزائرين من كل أنحاء العالم. لتقديم العزاء والمواساة إلى أمير المؤمنين (ع) باستشهاد سيدة نساء العالمين.

 

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى