اقتصاد
أخر الأخبار

الذهب يصعد مدعوماً بتراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة

صعدت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، مدعومة بتراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية، في حين يترقب المستثمرون صدور بيانات التضخم لشهر كانون الأول.

 

وأفادت وكالة “رويترز”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “سعر الذهب في المعاملات الفورية، صعد 0.3% إلى 1,806 دولار للأونصة. وارتفع في العقود الأمريكية الآجلة 0.3% إلى 1804.90 دولار”.

وأشارت، إلى أن “عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات، تراجعت إلى 1.778%، منخفضة عن أعلى مستوى لها في عامين الذي سجلته في الجلسة السابقة والبالغ 1.808%. كما تراجع الدولار مقابل سلة العملات الأخرى”.

وفيما يخص أسواق المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.4% إلى 22.55 دولار للأونصة. وصعد سعر البلاتين 1% إلى 949.28 دولار للأونصة، كما زاد البلاديوم 0.5% إلى 1921.74 دولار.

هذا، ويعتبر بعض المستثمرين الذهب أداة تحوط في مواجهة التضخم المرتفع، ولكنه سريع التأثر بارتفاع أسعار الفائدة الأميركية التي تزيد تكلفة الفرصة البديلة لحائزي المعدن الأصفر الذي لا يدر عائداً. في حين أن ارتفاع الدولار يجعل المعدن النفيس باهظ الثمن بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى