الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الداخلية: هناك مافيات تقف وراء ظاهرة التسول ويجب إيجاد علاج حقيقي لها

كشفت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، عن وجود مافيات تقف وراء التسوّل واستغلال النساء والأطفال، مؤكدة وجود حملات يومية من قبل قوات الشرطة ضد هذه الظاهرة.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء خالد المحنا في تصريح صحفي تابعته “النعيم نيوز”. إن “مشكلة التسول بدأت بالاتساع بشكل كبير حتى باتت تواجه جميع المواطنين”. مضيفا أن “هذه المشكلة مركَّبة ولا تتعلق بجهة واحدة ويجب أن يكون هناك علاج حقيقي لها”.

وتابع المحنا أن “هناك حملات يومية من قبل قوات الشرطة ضد التسول”. لافتا الى أن “أجهزة الشرطة تركز على الجوانب التي تمثل خطراً على حياة الأطفال”.

وأضاف أن “قوات الشرطة ألقت القبض قبل 10 أيام على شخص وأخيه وزوجته يديرون أحد الأماكن الذي يضم فيه 16 شخصاً يستخدمون للتَّسول”. مبينا أنّ “هناك مافيات تقف وراء التَّسول واستغلال الأطفال والنساء”.

وأكد المحنا أن “المتسولين الملقى القبض عليهم لا يكشفون عن الجهات التي تقف وراءهم”، لافتاً الى أنّ “التفكك الأسري أحد أسباب انتشار ظاهرة التسول والاتجار بالأطفال”.

وعن المتسوّلين من جنسيات غير عراقية، ذكر المحنا أن “مشكلة المتسوّلين من جنسيات اجنبية غير صعبة، فبمجرد القبض عليهم يتم ترحيلهم الى بلدهم”، موضحاً أن “أغلب هؤلاء من الذين أُلقي القبض عليهم تم ترحيلهم الى بلدانهم”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى أيضا الاشتراك بقناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى