دولي
أخر الأخبار

‘لتفشي أوميكرون‘.. بريطانيا تعلن فرض ارتداء الكمامات على طلاب المدارس

أعلنت بريطانيا، اليوم الأحد، عن فرض ارتداء الكمامات على طلاب المدارس الثانوية في البلاد، نظراً لتفشي “أوميكرون”.

 

وقال وزير التعليم نديم الزهاوي، في تصريح اطلعت عليه “النعيم نيوز”، إنه “سيُطلب من الأطفال في المدارس الثانوية في إنجلترا، ارتداء أغطية الوجه عند عودتهم بعد عطلة عيد الميلاد، الأسبوع المقبل”.

وأضاف، أنه “سيتم تطبيق الإجراء على الطلاب في جميع أنحاء البلاد في السنة السابعة وما فوق. مع إصدار الحكومة إرشادات جديدة قبل 48 ساعة فقط من بدء عودة ملايين الطلاب، بعد عطلة عيد الميلاد”.

وأشار المسؤول البريطاني، إلى أن “الهدف من ذلك هو زيادة عدد الأطفال في المدرسة، وسيبقى فقط طالما دعت الحاجة”، معللاً بأنه “يأتي لمواجهة زيادة في حالات الإصابة بمتحور فيروس كورونا الجديد، أوميكرون”.

وتابع، “نريد تعظيم عدد الأطفال في المدرسة والجامعة لأقصى قدر ممكن من الوقت”، لافتاً إلى أن “أحد الإجراءات الإضافية المؤقتة التي ستساعد في تحقيق ذلك في ضوء طفرة أوميكرون، هي التوصية بارتداء أغطية الوجه في الفصول الدراسية بالمدارس الثانوية وأماكن التدريس للأسابيع القادمة. على الرغم من أنها لن تكون أطول مما هو مطلوب”.

ونوه المسؤول البريطاني، إلى أن “بعض التعلم عن بعد سيكون ضرورياً، بالنظر إلى عدد التلاميذ والمعلمين الذين سيتعين عليهم عزل أنفسهم”.

وأوضح، أن “التدريس وجهاً لوجه سيظل هو المعيار المتوقع، وستستمر الامتحانات كما هو مخطط لها هذا الشهر”.

ومع ارتفاع أرقام الإصابة اليومية في بريطانيا إلى مستويات قياسية، وإلزام الأشخاص الذين تثبت إصابتهم بالعزل لمدة سبعة أيام على الأقل، تواجه المدارس والخدمات العامة الأخرى اضطراباً بسبب نقص الموظفين.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى