اقتصاد
أخر الأخبار

اتحاد الغرف التجارية يعلن عن شروط الحصول على إجازة الاستيراد

أعلن اتحاد الغرف التجارية العراقية، اليوم الأربعاء، عن شروط الحصول على إجازة استيراد، فيما بيّن آلية تحديد الرسوم الجمركية.

 

وقال رئيس الاتحاد عبد الرزاق الزهيري، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”، إن “ضوابط الاستيراد صدرت بكتاب من الأمانة العامة لمجلس الوزراء بالتنسيق مع وزارة التجارة- الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية. وكل تاجر يمتلك شركة وهوية استيراد؛من حقه الحصول على رخصة استيراد”.

وأضاف، أنَّ “الاستيراد مهنة لا تؤثر في الإنتاج، لكن عدم ضبط المنافذ الحدودية، كان له الأثر السلبي في تطبيق قانون التعرفة الجمركية وقانون حماية المنتج”.

ولفت الزهيري، إلى أن “تحديد الرسوم الجمركية يتم وفق جداول قانون التعرفة الجمركية والرسوم الإضافية لحماية المنتج. إنْ وجدت”.

ونوه، إلى أن “الأسواق تحكم بآلية العرض والطلب، ومعالجة آثار الإغراق تتم من خلال قانون حماية المنتج، وهو الكفيل بحماية المنتجات العراقية، ويعد خط الصد للدفاع عن المنتجات المحلية”.

وتابع رئيس الاتحاد، أنه “يتم قياس الجودة من خلال وزارة التخطيط والجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية بالتحديد. وهو المختص بإصدار شهادات المطابقة وفقاً للمواصفات القياسية العراقية”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى