الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الاتصالات: البدء بتنفيذ التعاون المشترك مع مصر والأردن

أعلنتْ وزارة الاتصالات، اليوم الثلاثاء، المباشرة بتنفيذ التعاون المشترك مع وزارتا الاتصالات في الأردن ومصر لتنفيذ مشاريع الأتمتة والحوكمة الالكترونية والقمر الصناعي. 

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الاتصالات رعد المشهداني للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن “الوزارة باشرت تنفيذ اتفاقيات التعاون الثلاثي المشترك بين العراق ومصر والأردن. للبدء بمرحلة ابرام العقود مع الجانبين المصري والأردني لتنفيذ مشاريع الحوكمة الالكترونية والأتمتة الالكترونية”.

وتابع المشهداني: “لاسيما بعد أن وجه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بإدخال التكنولوجيا الحديثة والبرامجيات المتطورة لجميع مؤسسات الدولة الى جانب استخدام الذكاء الصناعي في جميع مفاصل المجتمع المؤسساتي لمواكبة التطورات الحاصلة بهذا المجال”.
وأكد أن “مشروع القمر الصناعي العراقي المزمع انجازه، وصل لمرحلة العطاءات المقدمة من قبل الشركات المختصة بصناعة الأقمار الصناعية. حيث قدمت عطاءات مختلفة من قبل شركات عراقية وعربية وأجنبية وسيتم قبول عطاء الشركة التي تتوفر فيها الشروط الخاصة بصناعة أقمار صناعية حديثة”. لافتا الى أن “جمهورية مصر العربية من أبرز الدول العربية المختصة والفعالة بصناعة الأقمار الصناعية وتطوير عملية تشغيلها وادارتها بعد عملية صناعتها”.
يذكر أن الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية نفذت مشاريع التحول الالكتروني وأتمتة العمل المؤسساتي. بما يسهم في تقديم خدمات الكترونية متطورة تحاكي ما موجود في دول العالم المتقدم.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى أيضا الاشتراك بقناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى