اقتصاد
أخر الأخبار

‘العراق في الصدارة’.. قائمة بأكبر مصدري النفط للهند خلال الشهر الفائت

أكدت إدارة الجمارك الهندية، اليوم الاثنين، أن العراق جاء في المرتبة الأولى بقائمة أكبر مصدري النفط للهند، خلال شهر تشرين الثاني الفائت.

 

وأظهرت بيانات الإدارة، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “العراق ظل على رأس أكبر المصدرين للنفط الخام للهند في شهر تشرين الثاني الماضي، وبمعدل 639 ألف برميل يومياً ارتفاعاً من 498 ألف برميل يومياً في تشرين الأول، تلته السعودية بمعدل 444 ألف برميل في اليوم، انخفاضاً من 491 ألف برميل في اليوم في تشرين الأول”.

وبيّنت، أن “الإمارات احتلت المرتبة الثالثة والكويت الرابعة، وقفزت المكسيك إلى المرتبة الخامسة، في حين تراجعت نيجيريا إلى المرتبة السادسة بعد أن كانت الخامسة في تشرين الأول، بينما تراجعت الولايات المتحدة من المركز الرابع إلى السابع”.

وأشارت البيانات، إلى أن “واردات الهند من الخام في نوفمبر/ تشرين الثاني ارتفعت بنسبة 9.2% على أساس سنوي إلى 4.32 مليون برميل، مع قيام شركات التكرير بزيادة إنتاجها لتلبية طلب متزايد على الوقود”.

ولفتت، إلى أن “الهند عززت الشهر الماضي واردات النفط من الشرق الأوسط، لتبلغ كمعدل 2.82 مليون برميل في اليوم من 2.48 مليون برميل في اليوم في تشرين الأول”.

وأوضحت البيانات ، “في حين انخفضت الواردات من الأمريكيتين إلى 696 ألف برميل في اليوم من 735 ألف برميل في اليوم في تشرين الأول، كما انخفضت الواردات من أفريقيا”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى