سياسية

الكاظمي: الديمقراطية في العراق واجهت تحدي الإرهاب الذي حاول فرض إرادته

أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، ان الديمقراطية الناشئة في العراق واجهت تحدي الإرهاب الوحشي الذي حاول فرض إرادته.

 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء أنه “شارك رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي، في افتتاح قمة القادة من أجل الديمقراطية التي أقيمت عبر دائرة تلفزيونية مغلقة. حيث ألقى سيادته كلمةً استعرض فيها موقف العراق ونهجه المتمسك بالديمقرطية كوسيلة مثلى لتحقيق الحكم الرشيد”.

وأضاف البيان أن “أعمال القمة شهدت مناقشة الواقع الديمقراطي على مستوى العالم. وعدد من القضايا الخاصة بهذا الشأن، وسبل تعزيز آليات الحكم الديمقراطي”. لافتا إلى أن” القمة شهدت تبادل الآراء بين القادة المشاركين. واستعراض أهمّ التحديات التي تواجه العالم المتحضر وسبل معالجتها”.

وبحسب البيان، أكد الكاظمي في كلمته أن “الديمقراطية الناشئة في العراق. واجهت تحدي الإرهاب الوحشي الذي حاول فرض إرادته، لكن الشعب العراقي هزم إرهاب داعش. وغيرها عسكرياً وأخلاقياً. دون أن يفرط بفكرة الديمقراطية”.

وتابع أن” الكاظمي دعا زعماء القمة إلى تطوير منظور أوسع للديمقراطية يقرن بالعمل الدولي المشترك، ويشتمل على دعم التنمية المستدامة في البلدان النامية على وجه الخصوص”.

وأردف البيان أن “القمة قد افتتحت أعمالها اليوم عبر دائرة تلفزيونية مغلقة. استضافها الرئيس الأمريكي جو بايدن، بمشاركة زعماء وممثلي أكثر من مئة دولة. وسيتم نشر التسجيل الكامل لكلمة رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي من قبل الجهات المنظمة يوم غد”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

ر.ك

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى