الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

“خوفاً من اوميكرون”.. الصحة تتخذ إجراءات مشددة

أكدت وزارة الصحة، اليوم الخميس، أنها لن توصي بتطبيق حظر التجوال مجددا، مشددة إجراءاتها في المطارات من خلال فحص الوافدين للتأكد من عدم إصابتهم بالمتحور الجديد (اوميكرون).

 

وقال وزير الصحة هاني العقابي في تصريح للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إنَّ “مجموع الملقحين سيصل إلى 8 ملايين ملقح بالجرعة الأولى ونحو 5 ملايين بالثانية”. لافتا إلى “أهمية استثمار العدد القليل من الاصابات المسجلة حاليا لتلقيح اكبر عدد من المواطنين بغية السيطرة على الموقف الوبائي عند دخول الموجة الرابعة للعراق”.

وتابع العقابي أنَّ “حظر التجوال أصبح من الماضي، لان الاغلاق يؤثر في الاقتصاد وحركة المواطنين. إذ جرى العمل به خلال الموجتين الأولى والثانية بسبب عدم وجود اللقاح”.

بدوره، أوضح مدير الصحة العامة في الكرخ نازك لهمود الفتلاوي. أن “أعداد الملقحين في جانب الكرخ اقتربت من مليون ملقح”، مؤكدا “توفير اللقاحات بأعداد كبيرة ومن مناشئ رصينة”.

وأشار إلى أنَّ “دائرة صحة الكرخ تستعد لاطلاق حملات تلقيحية جوالة بمشاركة اكثر من 500 فرقة الأسبوع المقبل. تشمل الجوامع والحسينيات والأسواق التجارية لتطعيم المواطنين، فضلا عن مشاركة 75 فرقة صحية جوالة لتلقيح الطلبة والهيئات التربوية والتعليمية في المدارس والمعاهد والجامعات. مع التركيز على المناطق الطرفية بسبب بعدها عن المراكز الصحية كالطارمية وابو غريب والتاجي والمحمودية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى