محلي

الدفاع المدني يحذر من الاستخدام الخاطئ للمدافئ وعدم صيانتها

أصدرت مدير الدفاع المدني، اليوم الأحد، توصيات وإرشادات للمواطنين خلال فصل الشتاء لتجنب وتقليل نسبة الحرائق.

وذكر مدير إعلام الدفاع المدني العميد جودت عبد الرحمن للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز” ، إن “نسبة الحرائق الحالية مقاربة للعامين الماضيين حيث وصلت الى 29 الف حالة حريق”. موضحا أن “بعد دخول فصل الشتاء بدأ استخدام المدافئ النفطية والكهربائية بشكل غير مناسب من قبل المواطنين”.

واردف، أن “مديرية الدفاع أطلقت عدة توصيات خلال فصل الشتاء. وارشادات حول استخدام المدافئ بكافة الأنواع”. مبينا أن “الدفاع المدني يشدد على جميع المواطنين بصيانة المدافئ بشكل دوري. واستخدمها بالشكل الصحيح والحذر من تركها طيلة الليل تعمل سواء أكانت نفطية أم كهربائية. حيث يشكل تركها مشتعلة خطرا من خلال التحميل على النقطة الكهربائية وأغلب النقاط الكهربائية. من مناشئ رديئة وسيكون هنالك تماس كهربائي”.

وتابع أنه “تم بث الارشادات والوصايا من خلال وسائل الاعلام والمواقع وصفحة المديرية ومواقع وزارة الداخلية لتحذير المواطن من الاستخدام السيئ لتلك الأجهزة”.

وأكد عبد الرحمن من خلال الوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، أنه “على المواطنين الحذر من استخدام تلك الأجهزة وابعاد الأطفال عنها. فضلا عن الصيانة الدوري وعدم تحميل النقاط الكهربائية. وتجنبه وذلك للحفاظ على أرواح المواطنين وتقليل الحوادث التي تتكرر بسبب تلك الأمور”.

ولفت إلى أن “حوادث الحرائق تزداد في فصل الشتاء بسبب اهمال المواطن لارشادات الدفاع المدني”. مشيرا الى أن “الهدف الاسمى للدفاع المدني هو الحفاظ على الأرواح. والافراد وتجنب الخسائر المادية والمعنوية والحفاظ على الاقتصاد الوطني”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

 

ر.ك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى