محلي

الاتصالات تعلن تعاونها مع وزارتين لإطلاق خدمة المراكز النموذجية والذكية

أعلنت وزارة الاتصالات، اليوم السبت، تتعاونها مع وزارتين لإطلاق خدمة المراكز النموذجية والذكية.

وذكر المتحدث باسم الوزارة رعد المشهداني للوكالة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”، إن “وزارة الاتصالات بادرت بإطلاق خدمة الانترنت مجاناً في بعض مناطق بغداد. وهي منطقة ابو نواس وشارع المتنبي وباب المراد ومنطقة تقاطع الرواد في المنصور”.

وأردف، أن “هذه المناطق تشهد كثافة للسكان من الرواد الذين ينحرمون من خدمة الانترنت. لذلك وفرت الوزارة خدمة انترنت مجانا، لكل الذين يمرون بهذه المناطق”.

ولفت إلى أن “تجربة خدمة الانترنت المجاني لن تقتصر على هذه المناطق فقط في بغداد. وإذا نجحت هذه الخدمة،  ستشمل بعض المناطق آنفاً في بغداد والمحافظات”.

وأشار في الوقت نفسه إلى أن “الوزارة جادة في عملها بتوفير ساعات إضافية من خدمة الانترنت”. مشددا: “خصوصا ونحن مقبلون على التعليم الالكتروني التابع لوزارتي التربية. والتعليم العالي، من خلال المنصات الالكترونية”.

ولفت إلى أن “هناك عدداً من الاجتماعات والمباحثات مع وزراء التربية والتعليم ووزارة الداخلية ايضا. حيث كان لنا اجتماع مع الاخيرة في سبيل اطلاق خدمة المراكز النموذجية. والمراكز الذكية، لتوفير خدمات الانترنت”.

وتابع أن “عدد المشتركين وصل في محافظة بغداد في جانبي الكرخ والرصافة الى 41655 مشتركا في خدمة الفايبرتوهام. التي تتصل بالهاتف الارضي. حيث عملت الوزارة على تطويره في عدد من البدالات”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

ر.ك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى