اقتصاد
أخر الأخبار

“سومو” تكشف عن أكثر الشركات العالمية شرءاً للنفط العراقي خلال الشهر الفائت

كشفت شركة تسويق النفط العراقية “سومو”، اليوم السبت، عن أكثر الشركات العالمية شرءاً للنفط العراقي، خلال شهر تشرين الأول المنصرم.

 

وأوضحت “سومو”، في إحصائية اطلعت عليها “النعيم نيوز”. أن “الشركات الهندية كانت الأكثر عدداً من بين الشركات العالمية الأخرى في شراء النفط العراقي. وبواقع 8 شركات من أصل 31 شركة قامت بشراء النفط خلال شهر تشرين الأول”.

وأضافت، أن “الشركات الصينية جاءت بالمرتبة الثانية بعدد 6 شركات، ومن ثم جاءت الشركات الأمريكية بواقع 4 شركات. ومن ثم جاءت الشركات الإيطالية واليونانية والكورية الجنوبية بعدد شركتين لكل منهما”.

وتابعت “سومو”، “فيما توزعت البقية على الشركات الإسبانية، والأردنية، والبريطانية والفرنسية، والتركية، والروسية و(هولندية-بريطانية)، وبواقع شركة واحدة لكل منهما”.

ولفتت، إلى أنها “تعتمد في بيعها للنفط العراقي على المعايير الرئيسية للتعاقد مع الشركات النفطية العالمية الكبرى والمتوسطة المستقلة والحكومية المتكاملة عمودياً”.

وأشارت “سومو”، إلى أن “أبرز الشركات العالمية التي اشترت النفط العراقي هي شركة (بهارات الهندية، وبتروجاينة الصينية، وإكسون موبيل، وشيفرون الأمريكية، وشل الهولندية البريطانية، وإيني الإيطالية، وبي بي البريطانية وكاز بروم الروسية)”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى