محلي

وزير التربية يوجه بالابتعاد عن العنف والعقاب البدني تجاه التلاميذ

وجه وزير التربية على الدليمي، اليوم الاثنين، بالابتعاد عن العنف والعقاب البدني تجاه التلاميذ، موكدا الحرص على تحقيق الإدارة المدرسية المتكاملة التي تبني المجتمع وتقدمه

وذكرت وزارة التربية، في بيان تلقته “النعيم نيوز”، أنه “في ضوء توجيهات دولة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي واهتمامه بالقطاع التربوي. عقد وزير التربية علي حميد الدليمي اجتماعًا موسعًا ضم المديرين العامين للتربية في محافظة بغداد لجانبي الكرخ والرصافة. ومديري الإشراف التربوي والاختصاصي فضلاً عن عدد من إدارات المدارس التابعة لهم. لمناقشة التحديات التي تواجههم، لأنهم قادة الميدان التربوي الذي يقع على عاتقه بناء جيلٍ متسلح بثقافة العلم والمعرفة”.

واكد الدليمي وفقا للبيان أن “الإدارة المدرسية تعد من أهم الكيانات التي تعمل على تحقيق اهداف التربية والتعليم. تخطيطا وتنفيذا خلافا لذلك تصبح العملية التربوية بعيدة عن أهدافها. إذ يقوم مدير المدرسة والعاملين بالإدارة على دراسة واقع المدرسة. واتخاذ القرارات المهمة وتنفيذها بما يكفل تطوير البيئة المدرسية بمواردها كافة”.

ووجه الوزير “بالابتعاد عن العنف واستخدام العقاب البدني اتجاه التلاميذ واعتماد الأسلوب التربوي وإيجاد أنسب الطرائق. لمكافحة هذه الظاهرة التي باتت تشكل خطورة على سلوكيات ومستقبل أبنائنا الأعزاء” مؤكدا بالقول “أننا جادون في انتقاء أفضل الأطر للعمل في هذا الميدان المهم الذي يعد عاملًا محوريًا وحيويًا لكفاية التدريس والأداء العام للمدرسة. لنتجاوز كل الازمات التي تعصف بالعملية التعليمية”.

وأعرب وزير التربية في ختام حديثه عن “امتنانه العالي بالقائمين على الإدارات المدرسية لتحقيق الأهداف التي تتجه نحو تربية الطالب تربية متكاملة. لإعداده ليساعد في بناء مجتمعه وتقدمه ، ويكون ذا قدرات تواجه عصره وتحدياته”.

تصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى