محلي
أخر الأخبار

توضيح من الصحة بشأن حقيقية إخراج جثة من دون رأس من دائرة الطب العدلي

نفت دائرة الطب العدلي في وزارة الصحة، اليوم السبت، ما عرضته احدى القنوات الفضائية المحلية حول إخراج جثة بدون رأس بعد وصولها كاملة، مبينة انه تم ارسال الجثة بعد إجراء عملية فتح القبر وبقرار قضائي وإشراف لجنة مشتركة مختصة في محافظة النجف الأشرف

وذكرت الصحة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “حسب الضوابط الأصولية تم استلامها في دائرة الطب العدلي وتصويرها ومعاينتها والكشف عليها من قبل اعضاء لجنة مختصة. وتبين عدم وجود الرأس مع الجثة أساسا كما بينت الصور ومشاهدات الأطباء القائمين على التشريح. وثبت ذلك بتقرير رسمي وبتوقيع اعضاء اللجنة”.

واضاف البيان، أنه “تم تشكيل لجنة تحقيقية من دائرة التفتيش في مركز الوزارة. لمراجعة الإجراءات والتثبت من تفاصيلها وتأكدت سلامة جميع الإجراءات حسب الضوابط والتعليمات القانونية والفنية. وأن الخبر الذي بثته فضائية دجلة عارٍ عن الصحة تماما ويتحمل من يقوم ببث هذه الأخبار الكاذبة كافة التبعات القانونية لبث أخبار غير صحيحة”.

ودعت الوزارة وفقا للبيان “المواطنين ووسائل الاعلام إلى أخذ المعلومات الصحيحة من مصدرها الرسمي الموثوق قبل بثها. علما أن أبواب الوزارة مفتوحة للتعاون مع كافة المواطنين ووسائل الاعلام المختلفة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى