رباضة
أخر الأخبار

اللجنة الأولمبية تصدر بياناً بعد منع وفد اتحاد الدراجات من الدخول إلى مصر

أبدت اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، اليوم الجمعة، أسفها بخصوص عدم منح وفد الاتحاد العراقي للدراجات، تأشيرات الدخول إلى مصر، للمشاركة في بطولة العرب باللعبة واجتماع الاتحاد العربي، الذي سيقام على هامش البطولة.

 

وذكر بيان للجنة الأولمبية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أنه “في الوقت الذي تدخل أراضي الشقيقة مصر، وبواقع يومين في الأسبوع، العديد من المجاميع السياحية العراقية الكبيرة. وبعد الانفتاح الكبير بين البلدين الشقيقين إثر زيارة الرئيس المصري لبلده العراق، ومشاركته بـ (مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة) الذي كرّس للتقارب والتفاهم العربيين”.

وتابع، “نبدي أسفنا العالي لتعطيل الشباب الرياضي العراقي عن مشاركة أشقائه، في وقت تم منح تأشيرات الدخول لسبعة عشر وفداً عربياً ومنع ذلك عن وفد العراق فقط. والذي أنفقت اللجنة الأولمبية والاتحاد المعني مبالغ كبيرة لإعداده، وإدخاله بمعسكرات تدريبية عالية التحضير، طويلة الأمد من أجل هذه المشاركة العربية”.

وأضاف البيان، أن”اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية إذا تأسف على هذا الموقف الغريب إنما تشير إلى انعكاساته السلبية على روح الشباب الرياضي العراقي الذي كان يطمح بمشاركة الاشقاء تنافساً رياضياً عربياً، بأرض الكنانة وما يمكن أن يعنيه منع دخول الوفد العراقي للاعبين ومجمل الوفد الرياضي”.

وأكد، أن “اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية تسجل عتبها الرياضي الشديد، مدافاً بالروح اليعربية، على الأخوة في الاتحاد المصري للدراجات، وتحيله أيضاً، إلى الاتحاد العربي للعبة آملين تقديم أسباب ذلك، وتدارك الموقف غير الوارد بين الرياضيين الأشقاء وتجاوز الأزمة بأسرع وقت منعاً لتكرارها بين البلدان الشقيقة. لما يتركه من علامة غير محببة في العلائق الرياضية بينها، والله الموفق، والمسدد، أولاً وأخيراً”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى