اقتصاد
أخر الأخبار

الصناعة تُعد خطة خاصة لتطوير معمل الورق في البصرة

كشفت وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الأربعاء، عن إعداد خطة خاصة لتطوير معمل الورق في محافظة البصرة، وتشغيل كافة الخطوط الإنتاجية فيه.

 

وقال الوزير منهل عزيز الخباز، في تصريح على هامش زياته إلى البصرة، وتابعته “النعيم نيوز”. إن “معمل الورق توقف لسنوات طويلة، وإن إعادة تشغيله بمثابة التحدي. حيث تم نقل عدد من الأجهزة من بغداد إلى البصرة. لاستكمال خط الإنتاج الحالي الذي يضاهي المنتجات الأخرى، من ناحية الدقة والنوعية وكذلك الطلب على ما هو منتج داخل المعمل”.

وأضاف، أن “زيارته تشمل كذلك معمل الحديد والصلب والأسمدة ومعمل البتروكيمياويات المتوقف منذ عام 2011 وسيعود للعمل قريباً جداً. بجهود وإمكانيات ذاتية لإنتاج مادة البولثلين في القريب العاجل حيث بدأ المعمل بتخزين مادة الإثيلين”.

بدوره، لفت مدير معمل الورق رمضان عباس، إلى أن “طاقة إنتاج المعمل تبلغ في الوقت الحالي 8000 دفتر تنتج خلال الدوام الرسمي والممتد لثمانية ساعات. تسوق إلى عدد من المكتبات والقطاع الخاص. أو إلى وزارة التربية في حال تعاقدت مع المصنع”.

وبيّن، أن “عملية إنتاج الدفاتر والكراسات جاءت بعد الإطلاع على ما هو موجود في الأسواق المحلية. ونوعية الورق المستخدم الذي تمت الاستعانة بنوعية أفضل منه لإنتاج الدفاتر والكراسات”.

وأشار عباس، إلى أن “الطاقة الإنتاجية التي من الممكن أن يصل لها المصنع هي 16 ألف دفتر في اليوم. بحال تم العمل بوجبتين صباحية ومسائية”.

وأوضح، أنه “ما يمنع ذلك هو قلة عدد العاملين وفق قرار العمل بنسبة 50‎%‎ بسبب جائحة كورونا. وفي حال ألغي هذا القرار فسوف يتم مضاعفة الإنتاج”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرام: النعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى