اخبار اسلامية
أخر الأخبار

خطيب جمعة ميسان يؤكد: القيادة الفعلية تعتمد على ثلاثة أركان

أقيمت صلاة الجمعة في ميسان، بأمامة الشيخ أحمد العبودي، حيث تطرق بالخطبة الأولى إلى موضوع (تحرك مشاعر المؤمن بشكل تلقائي رفضاً للذنوب والموبقات).

وقال الشبخ العبودي في خطبته وتابعتها “النعيم نيوز”، ان “الإيمان الصادق ينفر من الذنوب والمعاصي. بل يتمنى زوالها لعدة أمور: المؤمن يعلم ان الذنوب والمعاصي تمثل التجرء والتمرد على الله تبارك وتعالى”.

واستنكر خطيب الجمعة “إقامة الحفلات الماجنة في العراق والتي كلفت ملايين الدولارات. في حين أن الشعب العراقي يأن من الجوع والحرمان بالإضافة إلى ما تعانيه مؤسسات الدولة من نقص في المستلزمات الرئيسية”.

وبين “كان الاولى على الحكومة ان تصرف هذه الأموال لبناء المجمعات السكنية للفقراء والايتام وبناء المدارس. وتوفير الكتب للطلبة ومعالجة شحة المياة”.

كما انتقد الشيخ العبودي “سكوت البعض عن هذه التصرفات الشيطانية والتي يفعلها السفهاء. من خلال الرقص على جراحات هذا الشعب المظلوم”.

وتابع “من طبيعية المؤمن أن يريد الخير والصلاح لغيره مثلها يريدها لنفسه. كما أن المؤمن يترك فتح المعصية وفتح الذنوب لانه يعلم أن الذنب والمعصية شيء قبيح”. مردفا ان “عدم المبالاة اتجاة الذنوب والمعاصي يعني إفساح المجال لهؤلاء لكي تنتشر”.

وتطرق الشيخ أحمد العبودي في الخطبة الثانية إلى “موضوع يثار (هل ان القيادة تصنع القاعدة ام القاعدة تصنع القيادة)؟”.

وأجاب سماحته عن هذا التسأل بنقطتين :-
“النقطة الأولى .ان علماء الاجتماع يفرقون بين الشخصية القيادة والقيادة الفعلية. يعني ليش كل من حمل مواصفات القيادة فهو قائد”.

واكد ان “القيادة الفعلية تعتمد على ثلاثة اركان :-

اولاً : القائد المتميز الذي يتمتع بصفتين:-
١.انه خبير بحاجات المجتمع وأتباعه ومتطلباتهم.
٢.ان يكون قادر على التأثير في المجتمع.

وهذه الصفات موجودة في سماحة المرجع اليعقوبي (دام ظله) طبيب دوار بطبه.

ثانياً:- أتباعه متميزون لان القيادة الحقة تربي اتباع مميزون. فالنبي الخاتم ربى اتباع مميزون كسلمان المحمدي وعمار ابن ياسر.

ثالثاً:- الهدف: القائد الذي يمشي بالظلام لا يجني إلا الظلام لأتباعه. لذلك القائد المخلص لابد من هدف معلوم وواضح.

النقطة الثانية: كيف نصنع القائد المميز والقاعدة المميزة : علماء الاجتماع يلخصون ذلك بعدة ركائز منها وضوحه لدى أتباعه. وان تكون روح القائد ممزوجة بين التفائل والصفاء”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى